الأخبار

«الشرطة» تعلن فتح باب الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين

بدأت أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، استقبال المتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة لعام 2018 عبر البوابة رقم 5 لكلية الشرطة بالقاهرة الجديدة ولمدة 10 أيام.

وخصصت أكاديمية الشرطة الأرقام التليفونية «24109102- 24109117»P لتلقي أية استفسارات من قبل الطلبة المتقدمين.

ويتقدم الطالب بأوراقه الدالة على حصوله على مؤهله العلمى «دكتوراة- ماجيستير- مؤهل جامعى بكالوريوس – ليسانس»، وكذا المستندات المطلوبة إلى مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية «بطاقة الرقم القومي، شهادة الميلاد، القيد العائلي للجدين، صحيفة الحالة الجنائية، مؤهل الوالد والوالدة وبيان الحالة الوظيفية للوالد والوالدة، بالإضافة إلى 12 صورة شخصية»، علما بأنه لن يتم التقدم للالتحاق من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت ولكن ستعلن نتائج جميع الإختبارات عليه.

وسيتم الإعلان عن مواعيد الاختبارات ونتائجها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت «www.moiegypt.gov.eg».

وكان اللواء دكتور أحمد العمري، مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة أعلن موافقة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، لقبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من حملة المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراه، في ضوء احتياجات الوزارة.

تنفيذا لقواعد القانون الواردة رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزاري رقم 64 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

وأعلن في وقت سابق مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن التخصصات المطلوبة والتي تضمنت «الطب»، ويشمل الطب البشري: ويشمل تخصصات: «الرمد» ويطلب به «ذكور وإناث»، ومن حملة الدكتوراة ، و«باطنة وأورام» ويقبل به «ذكور وإناث» ومن حملة الماجستير، وجراحة عامة وجراحة مخ وأعصاب وجراحة أورام وأمراض صدرية ورعاية مركزة، ويقبل بهم ذكور فقط ومن حملة الماجستير، وأمراض جلدية وتمريض من الإناث وحملة الماجستير وتخصص عام للذكور والإناث من حملة البكالوريوس ، و«علاج طبيعي»، و«صيدلة وتمريض» من الذكور والإناث وحملة البكالوريوس، و«طب بيطري» و«طب أسنان» من الذكور فقط ومن حملة البكالوريوس.

«الهندسة» وتشمل هندسة وحاسبات «نظام 5 و4 سنوات» من الذكور والإناث، وهندسة «طبية من الذكور والإناث، اتصالات وإلكترونيات، كهرباء قوى، ميكانيكا سيارات، هندسة ميكانيكا إنتاج، ميكانيكا قوى، طرق، عمارة، بحرية»، بحيث يقبل بهم الذكور فقط ومن حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

«اللغات»، وتشمل تخصص «إنجليزي، إيطالي، روسي» من الذكور والإناث، إعلام «ذكور»، واقتصاد وعلوم سياسية «ذكور»، لغات «ألمانى، صينى، إسبانى، يابانى، عبري، فارسي، هندى» ذكور، و فرنسي «إناث».

كما شمل الإعلان تخصص علوم كيمياء «إناث» وتجارة إنجليزى «محاسبة» ذكور وإناث، وتجارة عربي «محاسبة إدارة أعمال»، ذكور، و نظم ومعلومات إدارية «عربي – إنجليزي» ذكور، فنون تطبيقية «تصوير – تصوير صوتي» إناث، وأكاديمية الفنون الجميلة، المعهد العالي للسينما «مونتاج سينمائى» إناث، المعهد العالى للسينما «صوت»، وآداب «مكتبات» إناث، وخدمة اجتماعية، آداب «علم اجتماع – علم نفس».

وتضمنت شروط الالتحاق أن يكون المتقدم مصري الجنسية لأم وأب مصريين من غير التجنس، حسن السمعة ولا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات وما يماثلها ولا يكون قد سبق فصله من الخدمة الحكومية بحكم نهائي أو قرار تأديبي، وأن يكون مستوفيا لكافة الشروط الصحية والبدنية وأن يكون طول الطالب 165 سم والطالبة 160 سم وألا تقل درجة الإبصار عن النصف ويصرح بكشف النظارة وألا يحصل على نسبة أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المتخصصة.

كما تضمنت الشروط على ألا يزيد السن وقت الالتحاق بالقسم على 28 عام للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلها و30 عاما للحاصلين على درجة الماجستير و35 عاما للحاصلين على الدكتوراة وألا يكون مر 4 أعوام على حصوله المؤهل.

وتتضمن الاختبارات المقررة للالتحاق اختبارات القدرات والنقاش والقوام والكشف الطبي والنفسي والاختبار الرياضي كشف السمات والكشف الطبي المتقدم.

 

صور متعلقة

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى