الأخبار

السيسي يوجه بفتح المركز البحثية المصرية

 

15

 

اختتمت قمة رؤساء الدول والحكومات لتوجيه النيباد اعمالها اليوم /الأربعاء/ بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري، ضمن اعمال قمة الاتحاد الافريقي بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية.. ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح مراكز التدريب المصرية في قطاع الثروة السمكية لاستقبال المتدربين من الدول الإفريقية خاصة انها تنتج أكثر من ٩٠ ٪ من انتاج افريقيا من المزارع السمكية.

واشار نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية السفير أمجد عبد الغفار الي ان الاجتماع تناول مراجعة مدي التقدم المحرز في البرنامج الشامل للتنمية الزراعية في افريقيا “ايفاد”.

وأضاف: ان الاجتماع تناول ايضا استعراض نتائج أعمال اجتماع داكار الشهر الماضي لايجاد مصادر تمويل لمشروعات النيباد ، وخطة عمل دكار حول التقدم فى تمويل البنية الاساسية فى افريقيا، بالاضافة الي انشاء محفل الشراكة الافريقي العالمي.

وقال السفير امجد عبد الغفار ان وزير الخارجية نقل خلابل مداخلة في الاجتماع تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقادة الافارقة.. وأكد حرص الرئيس السيسي على المشاركة فى اعمال قمة الاتحاد الافريقي ولقاء اشقائه الافارقة ليعرب لهم عن تقديره لمسانده افريقيا لمسيرة مصر الديمقراطية ودعمها للارادة الشعبية.

وأضاف: ان الرئيس السيسي يعتبر ان الزراعة والثروة السمكية من أهم قطاعات التنمية فى افريقيا لزيادة انتاجية افريقيا من المحاصيل الزراعية لتوفير الامن الغذائي، وزيادة صادرات الدول الإفريقية.

وتابع: أن الرئيس السيسي مهتم بمساهمة مصر فى تعزيز البرنامج الشامل للتنمية الزراعية في افريقيا من خلال خبرات مصر في هذا المجال . ووجه الرئيس بوضع كافة امكانات مصر ومراكز البحوث الزراعية بها للتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقي.

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى