الأخبار

“القومي للطفولة والأمومة” يطالب بعدم استغلال الأطفال

21

حنان توفيق

طالب المجلس القومي للطفولة والأمومة كل فئات المجتمع بحماية الأطفال من الاستغلال فى فعاليات يوم 30 يونيو القادم، ورفع المجلس شعار “من أجل ثورتنا هنحمي أطفالنا”، معتبرا أن “حماية الطفل المصري بمثابة حماية للثورة المصرية لأن الأطفال هم مستقبل مصر يستلزم حمايتهم وصون كرامتهم”.

 

وأعرب المجلس، في بيان له اليوم، عن أمله في أن “تسهم مختلف منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتيارات والائتلافات في دعم حماية الاطفال وعدم تعريضهم للمخاطر خلال فعاليات هذا اليوم بالتدخلات الوقائية لمنع استغلال الأطفال وأطفال الشوارع في أعمال عنف أو انسياقهم فى تلك الأعمال.

 

وناشد المجلس وسائل الإعلام المختلفة بتبني التنويه عن آلية الوقاية والحماية التابعة للمجلس “خط نجدة الطفل 16000” للإبلاغ عن أي انتهاكات يتعرض لها أطفال، والعمل علي توعية الأسر بعدم اصطحاب أطفالها في التجمعات السياسية.

 

وأشار المجلس إلى أهمية التوعية بقانون الطفل المصري الذى يجرم استغلال الأطفال، والالتزام بحقوق الأطفال المعرضين للخطر في احترام خصوصيتهم بعدم ظهورهم في وسائل الاعلام .

 

وقانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 2008 يجرم ويعاقب تعريض حياة الطفل وأمنه للخطر، ويحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاستغلال، ويعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه عن هذه الجريمة.

 

ويؤكد المجلس أن القانون يعتبر أن “الطفل معرض للخطر أيضاً إذا تعرض للتحريض على العنف أو الاستغلال”.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى