الأخبار

“ماتخافوش كله هيغش”

8

 

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، امتحان الجيولوجيا لشعبة العلوم، وامتحان الاستاتيكا لشعبة الرياضيات. كما يؤدي طلاب النظام القديم، امتحان الأحياء لشعبة العلوم، وامتحان الميكانيكا لشعبة الرياضيات.

وكالعادة قامت صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر أوراق الامتحان النظام الحديث ، الجيولوجيا والاستاتيكا بعد نصف ساعة من بدء الامتحان. فيما لم تتمكن من نشر امتحان الأحياء والميكانيكا، وذلك نظراً لأن عدد الممتحنين بالنظام القديم قليل جداً، وبالتالي يكون من الصعب قيام أحد الطلاب بتصوير ورقة الاسئلة ورفعها على الانترنت.

وقامت صفحة “شاو مينج بيغشش ثانوية عامة” بنشر الامتحان على نحو 15 “هاشتاج” حتى يتمكن كل الطلاب من الغش “ثانوية عامة – ثانوية أزهرية – غشاشون فدائيون – غششني شكرا – المهنة طالب – برده هنغش – هس ثانويه – الحارة المزنوقة – اللجنة فاضية – الغاء التنسيق – اختبارات قدرات – الله الوطن بلوستات – بلوستات هوا هوا شاومينج – بلوستات رجع.”

كما قامت صفحة “عبيلو واديلو” بمسح الختم الموجود على امتحان الاستاتيكا حتى لا يتم معرفة اللجنة التي تم تسريب الامتحان من خلالها .

وتقوم تلك الصفحات كل يوم بوعد الطلاب بنشر كافة الاجابات، كما تعطيهم نصائح تمكنهم من الغش .

ومن جانبه قال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه تم ضبط نحو 250 حالة غش حتى الآن، محذراً الطلاب الذين يقومون بالغش بإلغاء امتحاناتهم وتعريض مستقبلهم للخطر، موضحاً أن الطلاب يتفننون في حيل متعددة ليقوموا بالغش ومع ذلك تسعى وزارة التربية والتعليم للسيطرة على تلك الحيل.

أما طلاب مدرسة المنيرة بحي السيدة زينب، قالوا إن لجان القاهرة يتم تشديد الرقابة عليها بشكل كثيف بحيث لا يتمكن الطلاب من الغش، فيما يتم تخفيف الرقابة على المناطق النائية، موضحين خوفهم من ارتفاع تنسيق الالتحاق بالجامعات بسبب زيادة نسبة الغش بين الطلاب .

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى