الأخبار

ليبيا تلقي القبض على السعيد القرضاوي بتهمة الإرهاب

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في مدينة طبرق الليبية، من القبض على المواطن المصرى “السعيد مسعود عثمان القرضاوى” ويحمل جواز سفر رقم A12774093، من مواليد كفر الشيخ ويعمل طبيبا.

وقالت قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة بليبيا في بيان صحفى، إن السعيد مسعود القرضاوى ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، موضحة أنه يحرض الجماعات الإرهابية في مدن بنغازي ودرنة وسرت للتصدى للقوات المسلحة الليبية، مشيرة لنشره عددا من المنشورات التحريضية ضد الجيش الوطنى الليبى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، موضحة أن السلطات الليبية تواصل التحقيق في واقعة الإخوانى مسعود القرضاوى بعد إلقاء القبض عليه مؤخرا.

وكشف قوات مكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة في ليبيا أن “مسعود القرضاوى” كان يتواصل عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مع “هشام القرضاوى”، موضحة أنه دار حديث بينهما حول الانتخابات الرئاسية المصرية ورغبة المتهم “مسعود القرضاوى” في الترشح لكن انتماءه لتنظيم الإخوان يمنعه من الإقدام على تلك الخطوة.

وتشير وثائق خاصة بالسعيد مسعود القرضاوى، أنه من مواليد محافظة كفر الشيخ عام 1956، ويعمل أخصائى برياضة كفر الشيخ، وغير مطلوب للتجنيد.

ونشر السعيد دعوات تحريض للشباب الليبى للانضمام إلى صفوف الجماعات الإرهابية في مدينة درنة لمواجهة الجيش الليبى، والانضمام إلى صفوف من وصفهم بـ”الجهاديين”.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى