أخبار مصر

الحجر البيطري بالإسكندرية يضبط أسدًا قبل تهريبه إلى ليبيا

كشفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، أن الإدارة العامة للحجر البيطري بالإسكندرية ضبطت “أسد”، تم إخفاؤه داخل صندوق أسفل إحدى جوانب السيارات في محاولة لتهريبه إلى ليبيا.

وأكدت أنه تم التنبيه على أجهزة الحجر البيطري والحياة البرية بمختلف المنافذ الحدودية لتكثيف دورها الرقابي في حماية الحيوانات البرية من مخاطر التهريب أو الاتجار بها.

وأضافت منى محرز، أن مصر وفقا لاتفاقية سايتس لحماية الحياة البرية، تنفذ عددا من الآليات التي تحمي هذه الحيوانات من مخاطر التهريب، مشيرة إلى أن التقرير المبدئي لحالة الأسد كشفت عن خضوعه للتخدير للسيطرة عليه خلال فترة تهريبه إلى المقصد النهائي وهو ليبيا، وهو ما يؤكد نجاح أجهزة الحجر البيطرية في تنفيذ دورها الرقابي، وسيتم إيداعه في حديقة الحيوان بالجيزة.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أنه سيتم تشديد الإجراءات الرقابية على عمليات تداول وبيع أو التصرف في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض، ضمن خطة قومية لملاحقة مخالفات الاتجار في هذه الحيوانات، مشيرة إلى التزام مصر بالتطبيق الشامل لاتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، فضلا عن مواصلة برنامج الإكثار لبعض هذه الحيوانات داخل حديقة الحيوان بالجيزة.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى