أخبار مصر

وزير الصحة: افتتاح مستشفى جديد كل أسبوع خلال 2018

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح على مدار العامين الماضيين ٣٥ مستشفى بتكلفة ٤،٢ مليارات جنيه، وخلال هذا العام سيتم افتتاح ٣٢ مستشفى آخر بواقع مستشفى كل أسبوع.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مستشفى سمنود المركزي الجديد، ظهر اليوم الثلاثاء، بمركز سمنود، بمحافظة الغربية، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه تم إنشاء المستشفى بتكلفة إجمالية بلغت ١١٥ مليون جنيه إنشاءات وتجهيزات، وتحتوي على أحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المرضى من أبناء مركز سمنود والمراكز المحيطة لها من محافظتي الغربية والدقهلية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن المستشفى يضم جميع الأقسام والتخصصات العلاجية المختلفة من غرفتي عمليات وكشك ولادة وقسم للرعاية المركزة به ١٧سريرا و٢ ماكينة غسيل كلوي جاف، و٦ أسرة للإفاقة و٨ غرف لتحضير المرضى ووحدة للغسيل الكلوي بها ٢٢ ماكينة غسيل، ووحدة أشعة ومناظير كاملة للجهاز الهضمي.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن المستشفى يمتلك ١٦ حضانة لاستقبال الأطفال حديثي الولادة، بالإضافة للقسم الداخلي الذي يعمل بطاقة ١٦٢ سريرا وقسم الاستقبال والطوارئ به ٥ أسرة و٨ أسرة ملاحظة للرجال والسيدات، و٣ أسرة لتحضير المرضى.

وكشف وزير الصحة والسكان عن وجود ٢ ماكينة جافة للغسيل الكلوي بغرفة الرعاية المركزة تسهيلًا على مرضى الكلى المحتجزين بالرعاية، مشيرًا إلى أن تكلفة هذا الجهاز ٣٠٠ ألف جنيه بخلاف الجهاز العادي الذي يقدر بـ١٦٠ ألف جنيه، وأن الغسلة الواحدة بالجهاز الجاف تقدر بـ٧٠٠٠ جنيه، مؤكدًا أنها تقدم مجانًا للمرضى بالمستشفيات الحكومية.

كما وجه وزير الصحة، بتوفير جهاز ميكروسكوب جراحي بغرفة العمليات.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى