أخبار مصر

عمرو عزت سلامة يزف بشرى لمهندسى مصر عن انتخابات الغد

 

 

اعلن الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين 2018 إن المرحلة الثانية من انتخابات النقابة والتى يتنافس فيها 150 مرشحا على مقاعد “النقيب العام _الأعضاء المكملين” ستعقد غدا الجمعة فى موعدها المقرر وكذلك جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات والتى يتنافس فيها 22 مرشحا على 11 مقعدا “رئيس نقابة فرعية”.

وقال “سلامة” فى تصريحات لصدى البلد، ستعقد الانتخابات فى موعدها خاصة مرحلة الإعادة على 11 مقعدا “رئيس نقابة فرعية” وتحديدا على مقعد رئيس نقابة مهندسى القاهرة التى رفع رئيسها الحالى والمرشح على نفس المقعد اللواء هشام ابو سنة دعوة أمام محكمة الأمور المستعجلة بوقف انتخابات الإعادة عليه بحجة وقوع تجاوزات أثناء عملية التصويت بالمرحلة من الانتخابات يوم الجمعة الماضى والتى كانت تجرى على مقاعد “رؤساء النقابات الفرعية _نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية _نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية”.

وأكد “سلامة” انه ملتزم بإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات وجولة الإعادة غدا طالما أنه لم يتسلم بعد حكم محكمة بوقف الانتخابات على مقعد رئيس نقابة مهندسي القاهرة قائلا: انا ملتزم بالقانون ولم يبلغنى احد بشيء وستجرى الانتخابات فى موعدها غدا” مضيفا “فى حال تسلمى حكم محكمة سأوقف الانتخابات على مقعد نقيب القاهرة شرط ان يحدث ذلك قبل السابعة من مساء غد الجمعة.

وحول التشكيك فى نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات تساءل “سلامة” كيف يكون ذلك والانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل ؟ قائلا: إذا كان صحيحا ما يتم الترويج له بمشاركة موظفين فى عملية التصويت فى المرحلة الأولى فيسأل عن ذلك القضاة لافتا إلى أن هناك 700 قاض يشرفون على انتخابات المهندسين.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المهندسين أن هناك شروطا صارمة تم وضعها لمن يحق له الانتخاب من المهندسين وكل قاض ملتزم بها نافيا ما يشاع عن تصويت الموظفين بانتخابات المرحلة الاولى خاصة فى ظل وجود قضاه بكل لجنة انتخابية ولجنة عامة بكل مقر انتخابى تتكون من 7 قضاة.

كان اللواء هشام أبوسنة نقيب القاهرة الحالى والمرشح على نفس المقعد بانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين تقدم أمس بطعن أمام محكمة الامور المستعجلة على نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات التي أجريت الجمعة الماضية مطالبا بوقف جولة الإعادة غدا على مقعد نقيب القاهرة والذى ينافسه عليه النائب البرلمانى محمد عبد الغنى.

من جانبها اكدت نقابة المهندسين عقد المرحلة الثانية من انتخابات التجديد النصفى فى موعدها غدا الجمعة وقامت بتقديم استشكال ضد دعوى اللواء هشام أبو سنة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى