أخبار مصر

أسبوع رئاسي مكثف.. السيسي يدشن مدينة العلمين الجديدة

شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، العديد من الأنشطة الداخلية، حيث شهد الرئيس عبد الفتاح افتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، فضلا عن تدشين مدينة العلمين الجديدة.

السبت.. السيسي يكلف الحكومة بالاستعانة بالشباب
كلف الرئيس السيسي الحكومة بالاستعانة بعناصر الشباب المؤهل من الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب في الجهات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، لدعم القدرات البشرية بتلك الشركات بكوادر شبابية مؤهلة علميًا وإداريًا وفق أعلى المعايير العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام.

الأحد.. السيسي يفتتح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب
افتتح الرئيس السيسي، قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وأجرى الرئيس جولة تفقدية في موقع قيادة قوات شرق القناة، توجه بعدها إلى مركز العمليات الدائم لقيادة شرق القناة، والتي يتم من خلالها إدارة خطة المجابهة الشاملة للعملية “سيناء ٢٠١٨”، حيث استمع الرئيس إلى شرح تفصيلي من الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تضمن عرضًا لنتائج العملية العسكرية على مدار الخمسة عشر يومًا الماضية، وما حققته من إنجازات لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على شبه جزيرة سيناء؛ تمهيدًا لعودة الحياة إلى طبيعتها، وتهيئة المناخ الملائم لمواصلة تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأبناء سيناء.
واطمأن الرئيس خلال الزيارة على جاهزية القوات واستعدادها لتنفيذ كافة المهام القتالية الموكلة إليها، كما اطمأن على حسن سير العملية “سيناء ٢٠١٨” التي تستهدف مجابهة الإرهاب في كافة أنحاء الجمهورية، وأشاد بما تحقق من نجاحات ملموسة على مستوى ملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية، وتدمير أعداد كبيرة من الأوكار والمخازن والأسلحة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الحدود البرية والساحلية لقطع خطوط إمداد الجماعات الإرهابية، ومسارات تهريب الأسلحة والذخائر والعناصر الإرهابية.

الثلاثاء.. السيسي يصدر 7 تكليفات للحكومة
وعقد الرئيس السيسي، اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وتم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة، كما تم خلال الاجتماع أيضًا استعراض الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة وموقف مشروعات الإسكان بالمدينة.
ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ الإنشاءات الجارية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة وفقًا للبرامج الزمنية المقررة، وشدد الرئيس على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات، وأن توفر العاصمة والمدن الجديدة لساكنيها مستوى معيشة راقيًا ومتطورًا، وأن تتاح بها مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو متكامل، بحيث تكون المدن الجديدة تعبيرًا عن مصر المستقبل كما يتطلع إليها شعبها.

الأربعاء.. السيسي يجرى مكالمة هاتفية مع رئيس جنوب أفريقيا
وأجرى الرئيس السيسي، الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا برئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، وجه خلاله التهنئة بمناسبة اختياره رئيسًا للبلاد.

وأكد السيسي، خلال الاتصال اعتزاز مصر بعلاقاتها الوثيقة بجنوب أفريقيا، معربًا عن تطلعه للتنسيق مع الرئيس رامافوسا لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، فضلًا عن التشاور إزاء مختلف القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب رئيس جنوب أفريقيا عن شكره للرئيس، مؤكدًا حرص بلاده على تدعيم العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر، وتعزيز أطر التعاون بين البلدين، فضلًا عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الإقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك.

وتناول الاتصال مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وآخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية.

السيسي يدشن مدينة العلمين الجديدة
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة، وافتتاح مشروعات تنموية عبر الفيديو كونفرانس في عدد من المحافظات.
كانفي مقدمة هذه المشروعات مدينة العبور الجديدة، وحدائق 6 أكتوبر، ويدشن مدينة المنصورة الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد الجديدة ورفح الجديدة ومشروعات غرب قنا وغرب أسيوط ومتحف مطروح.

كما تفقد الرئيس السيسي مبنى جامعة العلمين الجديدة تحت الإنشاء ومبنى رئاسة الجمهورية ومبنى مجلس الوزراء والكورنيش الجديد والممشى السياحى الجاري تنفيذه بمدينة العلمين الجديدة بطول 14 كيلومترا، وهو ما يساوى كورنيش محافظة الإسكندرية، حيث تم تنفيذ الـ7 كيلومترات من الممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60 %، بالإضافة لتنفيذ 4 كبارى مشاة وسيارات، بتكلفة وصلت لـ2 مليار جنيه، ويعد كوبرى بوغازى 1 و2 للمشاة والسيارات، أما كوبرى بوغازى 3 و4 للمشاة فقط.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى