أخبار مصر

30 شركة تايوانية تبحث اليوم زيادة حجم استثماراتها فى مصر

تبحث اليوم نحو 30 شركة ورجال اعمال تايوانى فرص زيادة حجم التعاون الاقتصادى بين مصر تايوان، وكيفية الاستفادة من فرص النمو الكبيرة الموجودة فى السوق المصرية، والتسهيلات الكبيرة التى بات يمنحها قانون الاستثمار الجديد للشركات الاجنبية.
وقال على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أنه سيتم عقد مباحثات هامة اليوم الأحد مع وفد يضم نحو 30 شركة تعمل فى عدة قطاعات رئيسية منها قطاع صناعة البلاستيك وقطع الغيار والحديد والمنسوجات والملابس والكهرباء ومعدات إعادة التدوير وغيرها من الصناعات التى تسعى مصر على زيادة حجم الاستثمارات فيها.
وأضاف شكرى أن الدراسات كشفت عن إمكانية تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة فى حجم العلاقات بين مصر وتايوان، حيث تمتلك الاخيرة امكانيات وخبرات هائلة فى قطاع التجارة والصناعة.
وتابع شكرى: «نستهدف جذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلية، اضافة إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين والاستفادة من التجربة التايوانية وتوطيد العلاقات المصرية الخارجية».
وحققت الصادرات المصرية نحو 8.4 مليون دولار فقط إلى تايوان خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2017، مقابل 205.2 مليون دولار واردات من تايوان خلال نفس الفترة.
وتعتبر تايوان واحدة من أهم مراكز الثقل الاقتصادى فى جنوب شرق آسيا، حيث تحتل المركز 22 كأكبر اقتصاد فى العالم، وهى أحد النمور الآسيوية الأربعة إلى جانب سنغافورة، وهونغ كونغ، وكوريا الجنوبية، ويبلغ الناتج المحلى لها نحو 530 مليار دولار أمريكى، بفضل التطور الاقتصادى الكبير الذى حققته البلاد.
وتحتل تايوان المرتبة الـ 11 فى التقرير كأفضل الاقتصاديات من أصل 190 دولة، وحسب تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2017 الصادر عن البنك الدولى.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى