الأخبار

الأوبرا على صفيح ساخن استعدادًا لاستقبال السيسي وولي العهد

على قدما وساق، تجرى الآن الاستعدادات الأخيرة لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، داخل دار الأوبرا المصرية، التي أنارت أضوائها احتفالا بوصول بن سلمان، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

ومن المقرر أن يشهد السيسي، والأمير محمد بن سلمان العرض المسرحي “سلم نفسك” للمخرج خالد جلال بدار الأوبرا المصرية.

 

العرض بطولة 27 فنانا صاعدا من طلبة مركز الإبداع الفني، ويعتبر العرض المسرحي بمثابة مشروع التخرج الخاص بهم في مادة الارتجال المسرحي والتمثيل، ويناقش عددًا من القضايا التي تمس الواقع المعاش في المجتمع المصري.

 

وحقق العرض المسرحي “سلم نفسك”، للمخرج خالد جلال نجاحات كبير في الساحة الفنية، منذ أن تم عرضه، لما له من تميز في القضية التي يتناولها، والأداء الفني، الذي جذب كافة النجوم، محليا، وعربيا.

 

“سلم نفسك” هو عرض مادة التمثيل والارتجال المسرحى للدفعة الثالثة قسم التمثيل بأستوديو مسرح مركز الإبداع الفنى بصندوق التنمية الثقافية والمسرحية، أزياء مروة عودة، والمخرج المنفذ علا فهمى والعمل قائم على أفكار يطرحها المخرج خالد جلال.

 

وتدور أحداث العرض حول السلبيات التى طرأت على المجتمع المصري، التى تتمثل فى الفهلوة والنميمة وجحود الأبناء والعنف ضد المرأة وتحول العلاقات الأسرية، إلى مواقع التواصل الاجتماعى، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التى أصابت المجتمع المصرى.

 

والعمل من إنتاج ورشة ارتجال لطلبة مركز الإبداع وإخراج خالد جلال.

 

وشاهد العرض، الكثير من نجوم الوسط الفني، والشخصيات الدبلوماسية، والوزراء، والإعلاميين، ومنهم النجم هشام عباس، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان الكبير فاروق حسني، والشاعران عمرو مصطفي، وتامر حسين، والفنانة هبة مجدي، والفنان محمد محسن، فضلا عن الآلاف من الجماهير العاشقة للمسرح.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى