الأخبار

أيمن نور يغزو الفضائيات المصرية

72

 

 

رغم خروج السياسى أيمن نور مؤسس حزب الغد من المشهد السياسى والإعلامى المصرى مع عزل الرئيس السابق محمد مرسى، الا أن برامج التوك شو المصرية قررت فجأة أن تعيده إلى المشهد وبقوة، حيث أجريت معه ثلاثة حوارات تليفزيونية خلال اسبوع واحد رغم إقامته فى العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان الإعلامى عمرو الليثى مقدم برنامج «بوضوح» على الحياه2 أول من فكر فى استضافة أيمن نور، حيث عرضت حلقته الاسبوع قبل الماضى، تبعه الإعلامى تامر أمين مقدم برنامج «من الآخر» على روتانا مصرية فى حوار تم عرضه الاثنين الماضى، وكان آخر الحوارات الثلاثة للإعلامى عماد اديب مقدم برنامج «بهدوء» على cbc والذى تم عرضه يوم الجمعة الماضية.

وسبقهم إلى ايمن نور بالطبع المذيع اللبنانى طونى خليفة مقدم برنامج «أجرأ الكلام» على قناة القاهرة والناس»، حيث اجرى معه حوارا فى شهر ديسمبر الماضى.

الحوارات الثلاثة وقبلها حوار طونى خليفة كانت تدور فى فلك واحد، حيث سألة المذيعون عن اسباب هروبه من مصر، ولماذا اختار الإقامة فى لبنان، ولماذا يؤيد 30 يونيو ويعترض على 3 يوليو.. وبالتأكيد كانت اجابة ايمن نور واحدة، حيث أكد أنه لم يخرج من مصر إلى لبنان لأى ظروف أمنية، ولكنه فضّل الخروج حتى لا يكون طرفا فى أى نزيف للدماء، مضيفا أنه توجه إلى لبنان لإجراء عملية جراحية بالركبة اليمنى، كان المقرر لها عقب 30 يونيو، فضلا عن عدم رغبة بعض الأصوات الليبرالية فى تواجد صوت ليبرالى مخالف بالساحة السياسية عقب «30 يونيو».

وعن موقفه من 30 يونيو، قال نور إنه كان من المؤيدين لتلك المظاهرات، وحزبه شارك جموع المصريين فى تلك التظاهرات، ولكن كان ضد بيان 3 يوليو الذى وصفه بـ«الانقلاب العسكرى الناعم مكتمل الأركان».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى