الأخبار

«الأعلى للإعلام»: المصريون بالخارج لم يشاركوا في الانتخابات لتأييد «السيسي»

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المصريين في الخارج وعلى رأسهم المرأة حرصوا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الإقبال الكبير جاء نتيجة لشعور المصريين بالاستقلال والتقدم رغم هذه الصعاب التي واجهت مصر في الفترة الأخيرة.

وأوضح «مكرم»، في مداخلة هاتفية برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» مساء الأحد، أن المصريين لم يتوجهوا لصناديق الاقتراع لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعًا أن الإقبال الكبير على العملية الانتخابية في الخارج جاء تقديرًا لروح الشهداء ودعمًا لمصر في حربها على الإرهاب ولتحقيق الأمن والاستقرار.

وتابع إقبال المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية كان ردًا قاسيًا على الشائعات التي ترددت بأن نسبة المشاركة في الانتخابات سوف لا تتعدي 20% بما يعادل 3 ملايين ناخب فقط، متوقعًا أن الإقبال على العملية الانتخابية في الداخل سيكون أكبر من الخارج.

وأشار إلى دعم المصريين لبرنامج الرئيس «السيسي» الذي حقق إنجازات ضخمة في كل المجالات خلال الأربع سنوات الأخيرة، موضحًا أنه رغم المصاعب التي واجهت مصر من تعويم الجنية نتيجة لعملية الإصلاح الاقتصادي، إلا أن المصريين حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية لدعم بلدهم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى