الأخبار

تدخل السيسي وصباحي لن يحل أزمة أسوان

26إمام رمضان

 

قال أمين إسكندر، رئيس حزب الكرامة: إن تدخل المرشحين لرئاسة الجمهورية في أزمة أسوان الحالية ليس في مصلحتهما، مستنداً إلي بعض الاحتمالات مثل تورط الإخوان في الأمر، أو أن يكون العائلتان المتنازعتان علي خلاف حول المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي؛ فيؤدي تدخلهم إلى احتدام الخلاف أكثر.

وأكد إسكندر – في تصريح خاص لـ “صدى البلد” – “أن حل الأزمة يكمن في تدخل الدولة بالقبض علي العناصر النشطة من قبل العائلتين، والجلوس لعمل جلسة عرفية، وصلح بين العائلتين”.

وكان قد شن عمرو أديب، مقدم برنامج “القاهرة اليوم” على شاشة “أوربت” – مساء الأحد – هجومًا على المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، المرشحين لانتخابات الرئاسة؛ لعدم تدخلهم في حل «فتنة أسوان» التي أسفرت عن مقتل أكثر من 25 شخصًا في اشتباكات بين عائلتي “الهلايلة” و”الدابودية” في منطقة “السيل الريفي”.

وقال “أديب” – في حلقة برنامجه “الأحد” – مستغربا من المرشحين الرئاسيين: “اللي محدش فيهم عمل حاجة، الاتنين بيتفرجوا معانا، كان المفروض على الأقل يطلعوا يناشدوا الناس، أو يروحوا لموقع الأحداث، واللا عايزين دهب البلد ومش عايزين مشاكله”.

وتابع: “دي بداية غير موفقة سواء لحمدين أو السيسي، عملتوا ايه لوقف الاشتباكات في أسوان، لازم أشوفك بتشمر أيدك وتحل مشاكلي”.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى