الأخبار

تفاصيل جديدة عن قاتل المسلمين الثلاثة

 

21

 

ذكرت صحيفة “الجارديان” أن “الصدمة فى حادث مقتل 3 طلاب مسلمين على يد متطرف كاره للإسلام تحولت إلى حزن عميق في نورث كارولينا اتضحت بعد دوافع قاتلهم أو الكثير من التفاصيل عن شخصيته”.

وأضافت أن “المعلومات المعروفة حتى الآن عن القاتل “كريج ستيفن هيكس” 46 عاما تشير إلى أنه من مؤيدي حمل السلاح، وأنه كان يحمل سلاحا مرخصا، وكان دائم الشجار والخلاف مع الجيران، بسبب أماكن اصطفاف السيارات والضجيج، وأنه نشر تعليقا على الانترنت عن احتقاره لكل الأديان، وأنه شاهد مرارا وتكرارا فيلما عن رجل غاضب يطلق النار على عدد كبير من الناس”.

وأوضحت انه “كتب على صفحته بموقع التواصل “فيسبوك” قائلا “اعطي دينكم من الاحترام ما يعطيه لي لا يوجد اي تعقيد بشأن ذلك، ولكن لي كل الحق في تحقير كل دين يحتقرني ويحكم علي ويديني ويصفني بالنقص وهو ما يقوم به دينكم” – فى اشارة الى الدين الاسلامى الا ان زوجة هيكس قالت لوكالات الانباء إن الدين ليس دافع جريمة زوجها، وأشار محاميه أن الدافع قد يكون مرضا عقليا.

يذكر أن طالب طب الأسنان “ضياء شادي بركات” الذي يبلغ 23 عاما وزوجته يسر البالغة 21 عاما، والتي لم يمض على زواجها إلا ستة أسابيع وشقيقتها الصغرى رزان قد تعرضوا لإطلاق النار مساء الثلاثاء.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى