رياضة

صلاح الأقرب.. 5 نجوم يتنافسون على ارتداء «الحذاء الذهبى»

يواصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر وهداف ليفربول الإنجليزى، تحطيم الأرقام القياسية أوروبيًا، بعد أن قاد فريقه، لتحقيق فوز كبير على واتفورد بخماسية، سجل منها صلاح أربعة أهداف “سوبر هاتريك” فى الجولة 31 من الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم.

وينافس صلاح بقوة على على جائزة الحذاء الذهبى للاعبين الأكثر تسجيلا فى الدوريات الأوربية الخمس الكبرى “إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا”، حيث يتصدر صلاح قائمة الهدافين برصيد 56 نقطة وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه ميسى نجم برشلونة، فيما يتبقى 7 مباريات فى البرميرليج أمام الفرعون المصرى لحسم اللقب.

كما يتفوق الفرعون المصرى على كافانى نجم باريس سان جيرمان، وإيموبيلى، مهاجم لاتسيو الإيطالى و هارى كين، نجم توتنهام الإنجليزى.

لاعب باريس سان جيرمان يمتلك 24 هدفا برصيد 48 نقطة، وهو واحد من أهم لاعبى باريس سان جيرمان فى المواسم القليلة الماضية، وأصبح أكثر مهاجمى الفريق فاعليةً رغم وجود مهاجمين من العيار الثقيل، مثل نيمار ومبابى.

ويتبقى لكافانى 7 مباريات مع فريقه على نهاية الدورى الفرنسى، ولكنه يحتاج لتسجيل 4 أهداف ليتساوى مع صلاح قبل أن يفكر فى التقدم عليه.

لاعب لاتسيو سجل 24 هدفا أيضا، ويمتلك 48 نقطة، وكان الموسم الماضى من أفضل مواسم إيموبيلى حيث قدم مستوًى رائعا واصله فى الموسم الحالى، ويعد من أهم مفاتيح لعب لاتسيو الذى يسعى لإنهاء الدورى الإيطالى فى أحد المراكز الأربعة الأولى.

ويتبقى أمام إيموبيلى 10 مباريات على نهاية الكالتشيو هذا الموسم بزيادة 3 مباريات عن محمد صلاح، ما يعنى توافر فرصة كبيرة أمامه لإحراز المزيد من الأهداف واقتناص الحذاء الذهبى.

نجم برشلونة الإسبانى سجل 24 هدفا برصيد 48 نقطة، وهو الفائز بجائزة الحذاء الذهبى الموسم الماضى، وكانت المرة الرابعة التى يحصد فيها الجائزة، ليتساوى مع غريمه التقليدى كريستيانو رونالدو الذى فاز بها 4 مراتٍ أيضاً.

ويسير ميسى بخطى ثابتة ويقدم مستوًى رائعا هذا الموسم، ويتبقى أمامه 10 مباريات على نهاية الدورى الإسبانى، الذى يتصدر ترتيب هدافيه، ولكنه يحتاج إلى 4 أهداف للتساوى مع صلاح.

نجم توتنهام ومنافس صلاح الرئيسى على لقب هداف الدورى الإنجليزى، سجل هذا الموسم 24 هدفا، ليحل فى المركز الثانى بعد الفرعون المصرى، برصيد 48 نقطة فى الصراع على الحذاء الذهبى.

وكان كين قد فاز بصدارة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز فى الموسمين الماضيين، ويتقى أمامه فى الموسم الحالى 8 مباريات بزيادة مباراة واحدة عن محمد صلاح، سيسعى خلالها بكل تأكيد، لإحراز المزيد من الأهداف فى محاولة لحسم لقب الهداف والحذاء الذهبى.

ويحتاج صلاح لتجنب أى مفاجآت، أن يستمر على نفس المستوى ويسجل المزيد من الأهداف لتوسيع الفارق مع منافسيه، وتحقيق اللقب الأول فى تاريخ اللاعبين المصريين المحترفين ليسطر اسمه بأحرف من نور فى عالم الساحرة المستديرة.

وينفرد النجم المصرى بصدارة هدافى البريميرليج بـ28 هدفا عن أقرب ملاحقيه هداف توتنهام هارى كين الذى سجل 24 هدفا مع فريقه.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى