منوعات

الخط الملاحي «شرم_الشيخ – الغردقة

يستعد ميناء شرم الشيخ، لاستقبال أول رحلة سياحية بحرية عبر الخط الملاحي بين مينائي شرم الشيخ والغردقة، بعد توقف دام أكثر من 6 سنوات.

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن السبت سيشهد ميناء شرم الشيخ استقبال العبارة «لابسبس»، وعلى متنها الدكتور جلال السعيد وزير النقل يرافقه اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر والأحمر، والمحافظ اللواء أحمد عبد الله، وذلك لتدشين أول رحلة سياحية بحرية عبر مينائي الغردقة وشرم الشيخ بعد توقف دام أكثر من 6 سنوات.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، أن إعادة تشغيل الخط الملاحي بين الميناءين سيساعد على انتعاش الحركة السياحية بجنوب سيناء والبحر الأحمر، وربط بعضهما البعض، موضحا أن معظم السائحين يريدون زيادة المحافظتين ولكن لبعد المسافة بينهما يفضل السائح زيارة أحدهما فقط، حيث أن الرحلة تستغرق أكثر من 9 ساعات عبر الاتوبيس السياحي.

وصرح اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة مواني البحر الأحمر أنه تم وضع العلم المصري فوق العبارة «لابسبس»، بالإضافة إلى خضوعها لإجراءات التفتيش والاعتماد من هيئة السلامة البحرية المصرية.

وأوضح «أبو سنة» أنه سيتم تنظيم رحلتين في الأسبوع، لافتا إلى أن العبارة تسع 300 راكب وتم تحديد سعر موحد للتذكرة يصل إلى 370 جنيها للذهاب فقط، و630 جنيها لرحلتي الذهاب والعودة، وستستغرق ساعتين ونصف الساعة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى