الأخبار

طوارئ الشرقية بعد ظهور أول إصابة بإنفلونزا الطيور

14189003136405

أعلنت محافظة الشرقية اليوم السبت حالة الطوارئ في الأجهزة الصحية والبيطرية, وذلك عقب ظهور أول إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور لطفلة عمرها 4 أعوام من مدينة العاشر من رمضان.

وقال الدكتور خالد فوزي مدير عام الطب الوقائي بالشرقية إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات العامة والمركزية, وتخصيص غرف عزل لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بإنفلونزا الطيور, وتوفير الكبسولات والشراب من عقار تاميفلو بكميات كافية بالمستشفيات.

وأضاف أنه تم تكليف الأطباء إخصائيي الباطنة والحميات بالعمل على مدار اليوم بنظام النوبتجيات, للتعامل مع أي حالة مرضية على الفور, كما تم تشكيل فرق وقائية بالإدارات الصحية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بمديرية الصحة, للتحرك السريع في حالة ظهور أي إصابة بشرية.

وأشار فوزي إلى أنه لم تظهر أي إصابة بشرية بالمرض منذ عام 2011, وأن الطفلة المصابة ظهرت عليها أعراض المرض وتم عزلها بمستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان, وإعطاؤها العلاج اللازم, وتحليل عينات منها بالمعامل المركزية, وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس أنفلونزا الطيور, فتم نقلها واحتجازها بمستشفى حميات العباسية, لاستكمال علاجها, وذلك لحداثة سنها واحتياجها لعناية خاصة مؤكدا استقرار حالتها الصحية وتجاوزها مرحلة الخطر.

وأكد فوزي قيام فريق طبي بمناظرة المخالطين للطفلة وأخذ عينات منهم وإرسالها للتحليل بالمعامل المركزية, للتأكد من سلامتهم لافتا إلى أن أسرة الطفلة تربي الطيور بالمنزل, وأخفوها عند قدوم حملة التحصين البيطرية, وأنه نفق لديهم 15 دجاجة في فترة وجيزة, فسارعوا بذبح الباقي .

البورصة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى