حوادث

التحقيق في فقرة “الساحر” بمدرسة بالدقهلية..

 

 

بدأت الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية تحقيقاتها حول فقرة “الساحر”، والتي قدمتها مدرسة المعصرة الابتدائية مركز بلقاس أثناء الاحتفال بيوم اليتيم بالمدرسة، وتضمن مشهد رعب للأطفال بقيام “الساحر” بتقديم إحدى الفقرات بذبح شاب بسكين كبير.

بدأت الفقرة، بوضع “الساحر” السكين على رقبة أحد المدرسين بعد أن أجلسه على كرسي ووضع رباط على عينيه، وقال أحدهم في مكبر صوت المدرسة: “محسن كبش الفداء النهاردة” و”الساحر” يحرك السكين على رقبته وهو ما تسبب في فزع التلاميذ، بعد أن رأوا أن مدرسهم يذبح أمامهم، وطلب أحد المدرسين من التلاميذ أن يلزموا أماكنهم، ووسط حالة من ذهول التلاميذ الذين وأغمضوا أعينهم، من هول ما يشاهدونه من ذبح شاب أمامهم، بينما أنهى “الساحر” فقرته بأن الشاب لم يصاب بأي أذى، وطلبوا من التلاميذ التصفيق له.

وانتشر مقطع فيديو لـ “الساحر” على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وهو ما تسبب في استياء أولياء الأمور لما حدث بالمدرسة.

وقالت هدى علي، أحد أولياء الأمور، نحن نطلب من أولادنا ألا يشاهدوا أفلام الكارتون التي بها عنف، ولكن المدرسة هي التى أصبحت تقدم لهم تلك المشاهد داخلها، وما حدث لن يُمحي من أذهان التلاميذ، والخوف الأكبر أن يحاول أحدهم تنفيذه حتى ولو علي سبيل المزاح.

ومن جانبه قال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية، هذا تصرف لا يرضينا، ولذلك سيتم التحقيق مع جميع من تسبب في تقديم تلك الفقرة داخل المدرسة ومن سمح بها، وتبين أنهم أشخاص يعملون بسيرك في بلقاس.

وأضاف عبد الرؤوف لـ”الوطن” أنه تم اتخاذ قرار بإلغاء تكليف كلا من “محمد.أ” مدير المدرسة، و”عبير.ع” وكيلة المدرسة، ونقل مسئول الأمن لموافقته على دخول أشخاص من خارج المدرسة، وكذلك مسئول النشاط مع فتح تحقيق في الواقعة بواسطة الشئون القانونية.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى