أخبار مصر

«الوزراء»: التجربة المغربية في صناعة السيارات رائدة.. ومهتمون بالتعرف عليها

 

 

أشاد السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، باللقاء الذي جمع بين المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي.

وقال «سلطان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، إن «المالكي بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة للشعب المصري على انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية».

وأضاف أن «اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبر في مجال الصناعة»، متابعًا: «مهتمون بالتعرف على التجربة المغربية في صناعة السيارات؛ لأنها تجربة رائدة، وبها الكثير من النجاحات».

وأوضح «المهندس شريف إسماعيل أبدى استعداد الدولة المصرية خلال هذا اللقاء ليكون هناك تعاون مع المغرب في قطاع البنوك»، مشيرًا إلى ما وصفه بخبرات البنك المركزي المصري الطويلة في مجال الإصلاح النقدي والمالي.

وأشار إلى التطرق خلال اللقاء إلى التبادل التجاري بين البلدين، وسبل الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بينهما، وإمكانية فتح أسواق جديدة غير تقليدية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، «تم الاتفاق في نهاية اللقاء على ضرورة تبادل زيارات الوفد بين البلدين، سواء كانت لمسؤولين أو رجال أعمال؛ من أجل زيادة التواصل، وتوسيع فرص الاستثمار».

واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي؛ وذلك لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب، في مختلف المجالات.

 الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى