اخبار عالمية

فضيحة جديدة لـ «فيسبوك»: اختراق بيانات 137 ألف إسبانى

كشفت إجراءات بحثية تابعة للوكالة الإسبانية لحماية البيانات، على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، عن أن حوالي 137 ألفا من مستخدميها تأثروا بالسرقة والتلاعب بالبيانات المدرجة بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، والتي تم تنفيذها من قبل شركة التسويق السياسي كامبريدج أناليتيكا (كاليفورنيا).

وذكرت صحيفة الموندو الإسبانية، اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية لموقع “فيسبوك” قدرت عدد المستخدمين الذين تمت معالجة بياناتهم من قبل شركة كامبيريدج أناليتيكا بـ87 مليون مستخدم، من بينها 137 ألف مستخدم إسباني، ومن ثم تم اتهامها باستخدام المعلومات للتلاعب في نية التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

كما كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بى سى) عن معلومات حول وجود 1.1 مليون مستخدم من بريطانيا وحدها، تم استهداف بياناتهم من جانب الشركة الأمريكية.

وحسب الإحصاءات، فإن 97% من المستخدمين المتضررين من هذه الفضيحة من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يوجد 16 مليون مستخدم فقط من دول أخرى.

يشار إلى أن “فيسبوك” واجه انتقادات حادة بعد أن تبين أنه كان على علم منذ سنوات بحصول شركة كامبردج أناليتيكا على بيانات ملايين مستخدميه، لكن الإدارة اعتمدت على شركة مقرها لندن لإثبات أنها قد حذفت المعلومات.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى