أخبار عاجلةأخبار مصر

ألمانيا تفرض إغلاقا عاما في عيد الفصح بسبب الموجة الثالثة لكورونا

مددت ألمانيا الإغلاق العام لمدة ثلاثة أسابيع، إذ فرضت وقفًا شبه كامل خلال عطلة الفصح تحسبًا لتفشي موجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا، وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عقب إجراء محادثات مع حكام المناطق الألمانية إن الإجراءات الحالية سيستمر العمل بها حتى تاريخ 18 أبريل المقبل وفقًا لـ«بي بي سي».

وستفرض السلطات الألمانية قيودًا أشد خلال الفترة ما بين 1 و 5 أبريل المقبل، حيث يتم إغلاق معظم المحلات التجارية وفرض قيود على التجمعات، حيث قالت ميركل إن ألمانيا تواجه الآن وضعا «خطيرًا جدًا».

وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي عُقِد أمس الثلاثاء: «عدد الإصابات يرتفع بشكل كبير كما أن الأسِّرة المخصصة للعناية الفائقة صارت غير متاحة مرة أخرى».

يذكر أن الإصابات بفيروس كورونا تشهد ارتفاعًا في أوروبا خلال الأسابيع الأخيرة في ظل تسابق البلدان على تطعيم سكانها بالرغم من التأخر في طرح اللقاحات المناسبة، وارتفعت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا فوق 100 بين كل 100 ألف شخص في ألمانيا وتم تسجيل إصابات إضافية تبلغ 7485 حالة.

وقالت ميركل، بأنها أعلنت فرض قيود جديدة وبإن السلالة المتحورة والمعدية بشدة من فيروس كورونا التي ظهرت في منطقة «كنت» بالمملكة المتحدة انتشرت في ألمانيا، الأمر الذي جعل البلد ينزلق إلى ما أطلق عليه وباء جديد»، وأضافت المستشارة الألمانية: «عندنا بشكل أساسي فيروس جديد، إنه أكثر فتكًا بكثير مقارنة بالسلالات الأخرى وأشد عدوى بكثير مقارنة بالسلالات الأخرى وتدوم الإصابات فترة أطول».

ويشكل الإغلاق العام الذي أعلن عنه الثلاثاء تخليا عن الإجراءات المعلنة في وقت سابق من الشهر الجاري، عندما وافق حكام الولايات على البدء في عملية حذرة لاستئناف الحياة بشكل طبيعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى