اخبار عالمية

خليفة حفتر يتلقى العلاج في فرنسا

تلقى الرجل القوي في شرق ليبيا المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، العلاج حاليا في أحد مستشفيات باريس، وفقا لما أعلنه متحدث باسمه، اليوم السبت.

وقال العميد أحمد المسماري، إنه خلال برنامج يتضمن زيارة عدة دول شعر المشير حفتر أنه مريض، وانتقل إلى مستشفى في باريس لإجراء فحوصات طبية عادية دون مزيد من التفاصيل حول صحة المشير أو تاريخ دخوله المستشفى.

وكتب المسماري في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن حفتر (75 عاما) “سيعود إلى ليبيا في غضون أيام قليلة لمواصلة الحرب ضد الإرهاب”.

وتنتشر معلومات متضاربة منذ بداية الأسبوع حول الحالة الصحية للمشير حفتر الذي قالت وسائل إعلام ليبية إنه أصيب بسكتة دماغية أو أزمة قلبية.

وكان المسماري ومسئولون آخرون قد نفوا أول الأمر دخول حفتر المستشفى، وقال المتحدث الثلاثاء الماضي، إن “كل الأخبار عن صحة المشير خاطئة فهو يتمتع بصحة ممتازة”.

ولم يظهر المشير علنا هذا الأسبوع ولم تنشر أي صور له ما أدى إلى انتشار الشائعات على شبكات التواصل الاجتماعي، كما أعلنت وسائل إعلام ليبية وأجنبية الجمعة عن وفاة المشير رغم النفي المتكرر للمتحدث باسمه وأقاربه.

من جهته، نفى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة ضمنا هذه المعلومات قائلا إنه ناقش الجمعة مع المشير الوضع العام في ليبيا وآخر التطورات السياسية في هذا البلد” وفقا لما ذكرته بعثة الأمم المتحدة في ليبيا على موقع “تويتر”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى