الأخبار

خفض أعمار وعدد أعضاء مجالس إدارات الشركات القابضة – صور

أكد الدكتور خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم البدء فى تغيير مجالس إدارات 3 شركات قابضة من أصل 8 شركات، لافتا إلى أن متوسط الأعمار فى مجالس الإدارات الجديدة 40 عاما، وأنه تم خفض عدد أعضاء مجالس الإدارات من 11 عضو إلى 7 أعضاء فقط.

وأضاف خالد بدوى أن الخبرات بمجالس الإدارات الجديدة متنوعة ومعظمها من القطاع الخاص وبنوك الاستثمار، مشيرا إلى أن المجالس القديمة كان أغلبها فى الماضى من القطاع نفسه، موضحا أن هذا التطوير سيلحقه تعديلات بمجالس إدارات الشركات التابعة فيما بعد.

كما أكد خالد بدوى على أن القطاع الخاص مؤهل أكثر لإعادة هيكلة بعض الشركات سواء على المستوى الإدارى أو المالى أو على مستوى التصنيع، لافتا إلى أن بعض المصانع تعمل بماكينات قديمة.

وتطرق الوزير إلى موضوع التشابكات المالية بين شركات قطاع الأعمال وبعضها، مضيفا أن هناك مفاوضات لتسوية المديونيات ورفعها من على كاهل الشركات، بالإضافة إلى إعادة النظر فى عدد الشركات خاصة أن هناك شركات كثيرة تقوم بنفس العمل وجارى دراسة دمجها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة النائب عمرو غلاب، للاستماع للدكتور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، لعرض خطة الوزارة خلال هذه المرحلة، ورؤية الوزارة لتطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال، وإعادة هيكلة الشركات المتعثرة والخاسرة، وعن أسباب وقف بعض المناقصات.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى