الأخبار

«لو بتفكر تشتري عربية».. 4 نصائح لاختيار سيارة تناسبك في المستقبل

39

يقع العديد من جمهور السيارات فريسة للحيرة بين موديلين أو إصدارين لشراء أحدهما، فحينها يلجأ البعض لاستشارة الخبراء والفنيين، أو لربما اللجوء إلى أصحابها لمعرفة أهم عيوبها، وآرائهم بشكل عام، فيما يتعلق بأداء السيارة.

ولعل هذا الأمر قد يؤدي إلى حسم القرار الخاص باختيار إحدى السيارات دون غيرها، لكن البعض -ممن يعانون من التشكيك- قد لا يقتنعون بآراء مستخدميها، وحينها يقعون في مزيد من الحيرة التي تلم بهم، للحد الذي قد يدفعهم إلى التراجع عن شراء سيارة من الأساس.
وفي هذا الصدد، يعرض موقع “التحرير – لايف” عددًا من أهم النصائح، التي يمكن أن تمثل عوامل فارقة في شراء سيارة أو موديل من عدمه..
– المحرك
سواء كنت بصدد الاختيار بين سيارات جديدة أو مستعملة، يجب أن تضع إمكانيات النحرك على رأس أولوياتك، فهي التي تحدد عزم السيارة وقدرتها على الأداء العالي، إضافة إلى أنها تساعدك على استخدام كل سبل الراحة والرفاهية دون ملاحظة أي اهتزاز في قدرة المحرك.


– قطع الغيار

لا يجب الاكتفاء بالتأكد من قدرات السيارة الفنية وقوة محركها، فمن الطبيعي أن تتلف بعض القطع، أو تحتاج يومًا لاستبدالها لنهاية عمرها الافتراضي، وحينها يجب أن تكون على ثقة تامة بتوافر قطع الغيار في السوق، وعدم احتياجك إلى التوكيل، كجهة وحيدة لشراء قطع غيار السيارة.


– الميكانيكا
هو ثالث عامل من حيث الأهمية، فيجب أن تراعيه بشكل أمثل، فمن الممكن أن تعجبك إمكانات سيارة، وتتوافر قطع الغيار الخاصة بها في السوق بشكل جيد، إلا أن هذا الأمر لا يمنع جهل بعض الفنيين في بعض أنواع السيارات، وهو الأمر الذي قد يقلقك عندما تتعطل أو تتلف بعض أجزائها الحيوية في المحرك.


– الغرض

لا بد من مراعاة الغرض الذي ستقوم من أجله بشراء سيارة، فإذا كنت ستستخدمها لأغراض العائلة، فيجب أن تضع في حسبانك عوامل السعة والحجم، أما إذا ما كنت ترغب في نسق شبابي وتفكر في شراء سيارة مستقيمة الظهر “هاتشباك”، فإن عليك أيضًا مراعاة قوة المحرك، أما إذا ما كنت من هواة الشكل والأناقة، فعليك التفكير للاختيار بين العديد من الإصدارات والموديلات التي تتسم بالأناقة والشكل الخارجي الجذاب والرياضي.

التجرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى