الأخبار

منزل غوغل.. الحياة الذكية

 

27

 

العيش في منزل يعتمد بالكامل على التقنيات التكنولوجية الحديثة أمر قد يجده البعض صعباً ومستحيلاً، نظراً للفجوة الاجتماعية الكبيرة التي ستنتج عن التواصل عن بُعد عبر الأجهزة الذكية، أما البعض الآخر فقد يراه ممتعاً ومثيراً، لأنه سيبقى على اتصال دائم بالإنترنت، وهذا يعني أن تتوافر بين يديه جميع أنواع وأشكال المعلومات في أي وقت يريده، ولكن «غوغل» صممت منزلاً يعد أفضل مكان لاستكشاف التكنولوجيا وأناقة الديكور والأثاث في الوقت ذاته، بحيث يعزز العلاقات الإنسانية ويسهل إيقاع الحياة اليومية، وينقلكم إلى أجواء مفعمة بالرفاهية.

البحث الصوتي

في «منزل غوغل» لستم مضطرين إلى استخدام أيديكم في البحث عن الأشياء، بل ستكتفون بطرح الأسئلة الشفوية وستحصلون على إجابات منطوقة، وهي طريقة مثالية للحصول على المعلومات أثناء الانشغال بأشياء أخرى مثل الطهي أو العناية بالأطفال.

المؤشر

ويعرض منزل «غوغل» أيضاً في كل غرفة أدوات تكنولوجية معينة ذات تطبيقات محددة تشمل التنقل، والمطبخ، والسفر، والأبناء، والأزياء، كما يحتوي على منتجات فريدة مثل «مؤشرات غوغل» التي تساعد في معرفة عدد عمليات البحث التي أجراها مستخدمون آخرون باستخدام كلمات البحث التي أدخلناها، وتعد هذه الأداة مثالية لمواكبة الأزياء والتوجهات السائدة، حيث تخبرنا مثلاً عن نوع المكياج الذي يمكن استخدامه على العيون ونوع الأحذية الذي يمكن ارتداؤه لمواكبة الموضة السائدة في مكان معين من العالم.

مترجم ذكي

أما «غوغل بلس» فيقوم بعمل نسخة احتياطية عن الصور ومن خلال ميزة « Auto Awesome» يحدد أفضل الصور في الألبومات ويقوم بإجراء تحسينات عليها كما يجعلها تبدو أجمل من خلال إضفاء لمسات بانورامية عليها، بينما يقوم «مترجم غوغل» تحميل برامج شاملة لتعليم اللغات على هاتفك الجوال بحيث يمكنك استخدام التطبيق خارج البلاد دون أن تضطر لإنفاق تكاليف باهظة على تفعيل خدمة التجوال على هاتفك، وسيكون مثالياً في حال صعب عليك فهم قائمة الطعام أو التفاهم مع النادل.

من منزلك

كيف لك أن تعرف حالة الطقس وأنت في منزلك؟ وكيف يمكنك معرفة الأماكن البعيدة عنك بدقة عالية.. هذا بالطبع غير ممكن إلا في «منزل غوغل»، حيث يتيح «غوغل الآن» معرفة حالة الطقس والطرق التي تخلو من الازدحام المروري من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، أما «خرائط غوغل» فستوفر لك كافة المعلومات المتعلقة بالأماكن بدءا من مواقعها وانتهاء بالمعلومات المتعلقة بالأعمال.

 

 

 

البيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى