الأخبار

ضبط مالك السيارة المفخخة

24

أكد مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القليوبية، نجاح الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، في التوصل لمالك السيارة المستخدمة في تفجير مقر الأمن الوطنى بشبرا الخيمة أمس الخميس.

وأضاف المصدر في تصريح لـ«فيتو»، أنه تم ضبط مالك السيارة، وجار استجوابه لمعرفة علاقته بالحادث، وعما إذا كانت تمت سرقتها من عدمه لاستخدامها في الحادث الإرهابى، بعد العثور على بعض أجزاء السيارة المستخدمة في الانفجار، والتحفظ عليها، فضلا عن توصل أجهزة الأمن إلى معلومات مهمة ربما تقودها لكشف ملابسات الحادث الإرهابي خلال الساعات القادمة.

وأشار إلى أن السيارة المفخخة كانت «نصف نقل» بيضاء اللون، مغطاة من الخلف، وأقبلت من الإسكندرية، واستقرت بجوار سور مبنى الأمن الوطنى، ورصدت الكاميرات المتهم الرئيسي في الحادث، وهو ينزل من السيارة ويستقل دراجة بخارية كانت في انتظاره، لافتا إلى أنه فور نزوله بـ 4 دقائق، انفجرت السيارة.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة قد انتهت من معاينة موقع الانفجار، وكشفت المعاينة انهيار السور الخارجي لمبنى الأمن الوطني، وتحطم بعض النوافذ في المعهد العالي للتعاون الزراعي، والمعهد الديني المواجه لمكان الانفجار، وكذا نوافذ بعض المباني المجاورة، وأمرت النيابة بندب المعمل الجنائي وشعبة المفرقعات، حيث تم تحديد نوعية المادة المستخدمة في الانفجار، وهي مصنوعة بتقنية عالية على غرار العبوات الثقيلة التي يتم زرعها في سيناء، وهو ما يؤكد تقديم خلية إرهابية كبرى للدعم اللوجيستي لمنفذي هذه العملية.

وكان مقر الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، قد تعرض لعملية إرهابية أمس الخميس، أسفرت عن إصابة 29 شخصا بينهم 8 من رجال الشرطة، أحدهم ضابط برتبة رائد، وتحطم واجهات عدد من المنشآت العامة المجاورة، بجانب بعض نوافذ المنازل القريبة من مكان الانفجار.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى