الأخبار

احتفالات أكتوبر هذا العام كانت مميزة

35

أكد سفير مصر لدى تونس أيمن مشرفة أن ذكرى انتصارات أكتوبر هي ذكرى غالية على نفوس المصريين جميعا، مشيرا إلى أن الحضور والمشاركين فى الاحتفالات التى نظمها مكتب الدفاع المصري فى تونس الليلة الماضية كان مميزا بشكل ملحوظ، وأن كثيرا من السياسيين ورموز المجتمع التونسي كانوا حريصين على الحضور والمشاركة في هذه المناسبة العزيزة على كل عربي .

وقال السفير مشرفة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس خلال الاحتفالات التي أقامها مكتب الدفاع المصري في تونس الليلة الماضية بالذكرى الحادية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة إن القوات المسلحة المصرية طوال تاريخها انحازت إلى الشعب المصري ، فهي حمت ثورة ٢٥ يناير، وقامت بحمايته أيضا في العبور الثاني في ٣٠ يونيو التي استرد فيها الشعب ثورته في ٢٥ يناير.

وأوضح السفير مشرفة أن الاحتفالات هذا العام لم تقتصر على إحياء الذكرى فحسب ، بل امتدت لتشمل إقامة مهرجان فني راق عبر عن التراث المصري الأصيل والفنون الشعبية والأغاني الوطنية ، كما تم على هامش الاحتفال إقامة معرض لمنتجات القوات المسلحة حيث عرضت نماذج منها .

حضر الاحتفالية لفيف من رموز المجتمع التونسي من وزراء وسياسيين وسفراء وعسكريين والملحقين العسكريين بسفارات الدول العربية والأجنبية .

كما شارك في الاحتفالية عدد من الوزراء منهم وزيرا الصناعة والزراعة في تونس والمرشحان للرئاسة الباجي قائد السبسي زعيم حزب حركة نداء تونس، وكمال مرجان رئيس حزب المبادرة.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى