الأخبار

خروج جميع المصابين في حادث رحلة نيويورك

88

 

 

علن الطيار حسام كمال وزير الطيران، أن جميع المصابين في رحلة نيويورك، قد غادروا المستشفي عدا ثلاث حالات مازالت تتلقى العلاج بمستشفي مصر للطيران، وحالة أخرى في مستشفي الجلاء.

وأصدر وزير الطيران، تعليماته بتقديم كل الرعاية الطبية اللازمة علي نفقة شركة مصر للطيران ووجه برعايتهم لحظة بلحظة حتى تمام تماثلهم للشفاء.

وأشار كمال فى تصريحات له مساء اليوم الأربعاء، أن لجنة فنية بدأت أمس الثلاثاء أعمالها في التحقيق في واقعة رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك لمعرفة ملابسات الواقعة، حيث تم تشكيل اللجنة من خبراء فنيين من وزارة الطيران المدني وسلطة الطيران المدني لإعداد تقرير فني عن الواقعة خلال أسبوع على الأكثر.

وأضاف الوزير أن ما حدث مع طائرة مصر للطيران، هي ظاهرة نادرة الحدوث أثناء الطيران تسمى الجيب الهوائي أو الفجوة الهوائية، وهي ظاهرة لا ترصدها رادارات الطائرات ولا تظهر علي خريطة الملاحة الخاصة بالرحلة، وأن هناك إحصائيات دولية ترصد هذه الظاهرة النادرة.

وأكد أن جميع قيادات الوزارة والشركة كانت متواجدة على أرض مطار القاهرة أثناء عودة الطائرة لتقديم الرعاية اللازمة لركاب الرحلة.

وكانت الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، قد تعرضت لمطب هوائي بعد إقلاعها من أمريكا ب 90 دقيقة، مما أدى إلي إصابة عدد من الركاب بسحجات وجروح سطحية وتم نقل عدد منهم إلي مستشفي مصر للطيران أمس لتلقي العلاج.

 

ا لاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى