الأخبار

توقف حركة الطيران بين القاهرة وبنغازى

 

197

توقفت حركة الطيران بين مطاري القاهرة وبنغازي اليوم الأحد بسبب عصيان مدنى نفذته القوى الوطنية الليبية في المدينة حيث تم إلغاء رحلتين لمصر للطيران والخطوط الليبية قبل دقائق من إقلاعهما .

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إنه بعد إنهاء إجراءات سفر رحلة مصر للطيران المتجهة إلى بنغازي تلقت شركة الطيران إشارة بغلق مطار بنغازى أمام حركة الطيران الدولية فتم إلغاء الرحلة وخروج الركاب وعددهم 64 راكبا من صالة الترانزيت .

وحسب المصادر ، ألغت الخطوط الجوية الليبية رحلتيها من وإلى القاهرة وبنغازى وتم إبلاغ الركاب وإعادة الحجز للراغبين للسفر على رحلات طرابلس التي غادرت ووصلت في مواعيدها وبدون تأخير .

وكانت مجموعة تسمى بـ ” نشطاء مؤسسات المجتمع المدني ” في مدينة بنغازى قد أجبروا السكان ومؤسسات الدولة اليوم الأحد على البدء في تنفيذ عصيان مدنى والتوقف عن تأدية الأعمال احتجاجاً على تردى الأوضاع الأمنية وللمطالبة بالموافقة على مقترحات “لجنة فبراير” التي شكلها البرلمان وتعديل قانون الانتخابات بما يتماشى واقتراحات اللجنة مع ضرورة تضمينه نفس آلية التمثيل الانتخابي وتقسيم الدوائر التي اعتمدت في قانون انتخابات المؤتمر الوطني العام.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى