الأخبار

العفاريت ضربوا خرطوش على الطلاب

 

197

 

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن اجهزة الأمن المتمركزة بمحيط ميدان النهضة استخدمت القوة المفرطة ضد طلاب الجامعة يوم الخميس الماضى، واعتقلتهم داخل أسوارها، وقتلت أحد الطلاب وأصابت ثلاثة آخرين، يتم علاجهم الآن بالمستشفى.

وأضاف نصارخلال مداخلة هاتفيه مع الاعلامى محمود سعد فى برنامج اخر النهارعلى قناة النهار أن تصريح وزير التعليم العالى الدكتور حسام عيسى، المأخوذ عن اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخليه، عن عدم إطلاق قوات الشرطه الخرطوش على الطلاب هو كلام غير مقبول وغير معقول.

وتساءل :” يعنى  هيكون اللى ضرب خرطوش عفاريت، هناك صور وفيديوهات والاساتذة شافوا ده بعينهم، والأمن ضرب الطلاب داخل كلية الهندسة”.

وتابع نصار، أنه لا يمكن القول أن قوات الشرطه لم تستخدم الخرطوش وان كانت لم تستخدمه، فعليها اثبات عدم استخدامه والبحث عن من استخدمه، فهى وزارة فى دولة.

وأوضح ان وزارة الداخلية اعتدت على جامعة القاهرة وان هذا الاعتداء لن يمر ولن يُقبل به، وان الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية نحو توثيق الاعتداء وتقديمه للجهات المختصه، مستطرداً حديثه، ان الطلاب كانوا مغلقين عليهم باب الجامعة، وأن الشهيد محمد رضا لا ينتمى للاخوان أو اى فصيل سياسي.

وحول تصريح الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى حول عدم اطلاق خرطوش على الطلاب قال نصار:” الدكتور حسام عيسى كان يجى يسألنى أنا ميسألش وزير الداخلية”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى