الأخبار

أمر إحالة المتهم بمحاولة تفجير وزارة الداخلية

كتب محمود نصر

ينشر “اليوم السابع” أمر إحالة المتهمين فى القضية رقم 4431 لسنة 2012 أمن دولة عليا والمقيدة برقم 1402 كلى السيدة زينب والمعروفة باسم “التنظيم الإرهابى الجهادى حاول تفجير وزارة الداخلية”، والمحدد لنظر ثالث جلساتها 22 ديسمبر المقبل أمام محكمة جنايات برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار الصعيدى.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت كلا من محمد إبراهيم عبد الستار أبو الأسعار (هارب) وأشرف محمد فراج 23 سنة، طالب (محبوس) وتامر إبراهيم الدسوقى أبو عمار (هارب)، وعمر سعيد عبد العزيز مخلوف، (هارب) وشريف كمال الدين محمود المغربى (هارب) إلى محكمة أمن الدولة العليا لاتهامهم بأنهم فى غضون الفترة من عام 2011 وحتى 5\2\2012 بدائرة قسم السيدة زينب..
أولا: المتهم الأول.. إنشاء وتولى قيادة جماعة جهادية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى إقامة إمارة إسلامية بالبلاد والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها وتكفير جميع العاملين بها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بأن إنشاء وتولى قيادة جماعة تدعو إلى تكفير مؤسسات الدولة وشرعية الخروج عليها ومنعها من أداء عملها واستهداف المنشآت العامة، وعلى رأسهم وزارة الداخلية لهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ غرضها.
ثانيا : المتهمون من الثانى وحتى الخامس
انضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون بأن انضموا للجماعة المشار إليها سابقا مع علمهم بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.
ثالثا: المتهمان الأول والثالث أمدا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مالية بأن أمدا الجماعة المشار إليها بأموال تمثلت فى المبالغ المالية المرسلة من المتهم الأول بحوالات بريدية على مكتب السيدة زينب، وحصيلة أرباح المتهم الثالث من اتجار غير مشروع فى الأسلحة مع علمهما بأهداف الجماعة وما دعوا إليه من أغراض على النحو المبين بالتحقيقات.
رابعا: المتهم الثانى

أولا: أحرز مفرقعات ومواد تعتبر من المفرقعات عبارة عن (قنبلة ذرية ومخاليط نارية) دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة المختصة بقصد استعمالها فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام، وهو تفجير وزارة الداخلية بناء على تعليمات من المتهم الأول المقيم بقطاع غزة ولكن خاب أثر الجريمة لضبط المتهمين قبل تنفيذ مخططهما.

ثانيا: أحرز أيضا سلاحين ناريين عبارة عن (مسدسين غير مشخشنين) بقصد استعمالهما فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام.
ثالثا: أحرز ذخائر عبارة عن عدد (52) طلقة مما تستعمل على السلاحين الناريين سالفى البيان، دون أن يكون مرخصا له بحيازتهما وإحرازهما بقصد استعمالها فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام.

رابعا: تسلل إلى داخل البلاد وخارجها عبر الحدود الشرقية إلى قطاع غزة بطريقة غير مشروعة للاتصال بأعضاء الجماعة وتلقى الأوامر والتعليمات من المتهم الأول بغزة وهرب السلاح اللازم لتنفيذ مخططاتهم.

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى