الأخبار

براءة المتهمين في قضية إتلاف مستندات

635

 أ ش أ

 

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار مصطفى سلامه ببراءة41 من القيادات الشرطية السابقة والحالية يتقدمهم اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق في قضية اتهامهم بحرق وإتلاف مستندات جهاز أمن الدولة المنحل في أعقاب ثورة 25 يناير.

 

وكان المستشار محمد شوقى فتحى مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل قد أمر في شهر يونيو من العام الماضي, بإحالة 41 من القيادات الشرطية السابقة والحالية يتقدمهم اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بحرق وإتلاف مستندات الجهاز “المنحل” فى أعقاب ثورة 25 يناير.

 

وأسند مستشار التحقيق إلى المتهمين كونهم موظفين عموميين من ضباط الشرطة بجهاز مباحث أمن الدولة اتهامات تتعلق بالإتلاف العمدى لأوراق الجهة التى يعملون بها بأن قاموا بفرم واشعال النيران بأرشيف إدارات وفروع ومكاتب جهاز أمن الدولة.

 

كما أسند إلى المتهمين اشتراكهم بطريقى التحريض والمساعدة على ارتكاب تلك الجريمة بأن أصدروا أوامر لمرؤوسيهم تتضمن تحريضا على ارتكاب جريمة الإتلاف العمدى لمستندات الجهة التى يعملون بها, بتحريضهم على ارتكابها وساعدوهم بأن أصدروا التعليمات لهم ومعاونيهم التى مكنتهم من إرتكاب تلك الجريمة فتمت الجريمة بناء على ذلك التحريض وتلك المساعدة.

 

اخلاء سبيل المتهمين فى فرم مستندات امن الدولة

 

 الجورنال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى