أخبار مصر

استئناف حركة الملاحة النهرية بالأقصر

 

 

أعلن السكرتير العام لمحافظة الأقصر، اللواء حاتم زين العابدين، استئناف حركة الملاحة النهرية في المحافظة، بعد توقفها لعدة ساعات، بسبب العاصفة الترابية وموجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة، بناءً على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر.
وقال اللواء حاتم زين العابدين، إنه تم إعادة فتح حركة الطريق الصحراوي الغربي، عقب استقرار وتحسن الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن محافظ الأقصر، محمد بدر، وجه باتخاذ الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين، ودرء مخاطر الطقس السيئ.
من جانبه قام محافظ الأقصر محمد بدر، بجولات تفقدية، في عدد من مراكز ومدن المحافظة، للاطمئنان على الأوضاع، عقب حدوث العاصفة الترابية والتقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة، ومتابعة استعدادات مختلف الأجهزة لمجابهة أي أزمات محتملة.
وشملت جولات محافظ الأقصر، تفقد شارع كورنيش النيل ومنطقة معدية الأهالي النهرية، ومنطقة معبد الأقصر، وشارع المحطة ومحطة السكة الحديد وشارع خالد بن الوليد، وطريق الجولي فيل السياحي وطريق الأقصر ـ أسوان الزراعي الشرقي، للاطمئنان على انتظام الحركة المرورية.
وتوجه محافظ الأقصر إلى مركز القرنة، حيث تفقد منطقة وادي الملوك وعددًا من المناطق السياحية بالبر الغربي، وأثناء جولة المحافظ في مركز القرنة أشرف على عمليات إطفاء لحريق اندلع في كرم للنخيل بمنطقة نجع البركة بقرية قبلي قامولا، وفي ختام جولته استقل محافظ الأقصر، معدية الأهالي النهرية التي تنقل الأهالي بين البرين الشرقي والغربي للأقصر، وسط المواطنين، وذلك عقب قرار استئناف حركة الملاحة النهرية بعد تحسن الأحوال الجوية في المحافظة.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى