أخبار مصر

الأرصاد: رياح على القاهرة خلال ساعات

 

 

قال محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العاصفة التي شهدتها واحة الفرافرة – الوادي الجديد، والتي تخللها هبوب رياح ترابية وسقوط أمطار رعدية هدأت، مشيرًا إلى تحسن الرؤية الأفقية.

وأضاف شاهين، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع تعرض القاهرة إلى نشاط في الرياح خلال الساعات القليلة المقبلة ولكنها لن تصل إلى حد العاصفة، حيث ستتراوح سرعتها ما بين 15 لـ 20 عقدة بما يقدر بـ 30 لـ 40 كيلومترا في الساعة، وبناءً عليه سيتقتصر الأمر على إثارة الرمال والأتربة.

ومن المنتظر أن يتعرض شمال الصعيد لعاصفة ترابية عبارة عن رمال مثارة تنشط على المناطق المكشوفة، على أن تصل إلى حد العاصفة على بعض مناطق جنوب البلاد.

كانت موجة من الطقس السيئ تخللها هبوب رياح ترابية وسقوط أمطار رعدية ضربت واحة الفرافرة – جنوب الوادي، وأوضح نائب رئيس المركز العقيد عبد الغني السماحي، أن الموجة استمرت إلى 15 دقيقة تقريبًا، دون خسائر مادية أو بشرية.

كما أشار السماحي، إلى عدم تأثر الحركة المرورية بحالة الطقس التي شهدها المركز، ولفت إلى الاستنفار التام بجميع الأجهزة المعنية وغرفة العمليات الفرعية لمواجهة أي طارئ.

كانت المحافظة أعلنت رفع حالة الطوارئ منذ صباح اليوم تحسبًا لأي تقلبات مناخية، وذلك تزامنًا مع التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية.​​

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى