الأخبار

تحريات حريق المتحف الكبير: الإهمال وراء الحادث

تسلمت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، تحريات المباحث الجنائية حول حادث حريق سقالات المتحف المصرى الكبير، وتبين من خلالها عدم وجود شبهة جنائية، وراء الحريق، واحتمالية وجود إهمال وتقصير فى العمل.
وأمرت النيابة باستدعاء مديرى الشركات القائمة على أعمال الإنشاءات بالمتحف، ومدير الأمن الصناعى، وحددت جلسات متتالية لسماع أقوالهم فى اتهامات الإهمال والتقصير فى أداء العمل.
وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن حريقًا نشب بجزء من الواجهة الخلفية الخارجية للمتحف، والتهمت النيران مساحة من السقالات الخشبية الخاصة بأعمال التشطيبات، وامتدت إلى «الفوم» العازل، الذى أسهم فى سرعة اشتعال النيران.
وتبين من التحريات التى أجرتها مباحث الهرم، أن الحريق نشب على مساحة صغيرة ولم يمتد إلى داخل المتحف، ولم يسفر عن أى خسائر أو إصابات بين العمال أو رجال الإطفاء، مشيرة إلى أن النيران اندلعت بسبب تطاير شرر من إحدى آلات اللحام التى يستخدمها العمال.
وأمرت النيابة بندب خبراء الأدلة الجنائية لإجراء عمليات المعاينة والفحص، ورفع عينات من آثار الحريق، وكلفت النيابة الخبراء بكتابة تقرير وافٍ حول أسباب الحادث، ونقطة بداية النيران ونهايتها.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى