الأخبار

سفير أمريكا بالقاهرة: مستعدون للتعاون

 

6

أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ستيفن بيكروفت، بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الاستقرار، مؤكدًا أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد العديد من الاضطرابات والتوترات الإقليمية وما يصاحبها من انتشار لظاهرة الإرهاب والتطرف.

وأبدى السفير الأمريكي، خلال استقبال وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار له، الثلاثاء، بمكتبه بديوان عام الوزارة، استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع وزارة الداخلية المصرية لمجابهة الظواهر الإرهاب ية والإجرامية المستحدثة.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية بالتعاون الأمني مع الجانب الأمريكي، خاصة في المجال التدريبي في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على كل دول العالم.

كما استعرض وزير الداخلية جهود أجهزة الوزارة في ضبط الخلايا الإرهاب ية المتورطة في تنفيذ عدد من الأعمال التخريبية التي تستهدف المرافق الخدمية في البلاد، مشيرًا إلى النجاحات الأمنية التي تحققت مؤخراً نتيجة الضربات المتلاحقة لتلك الخلايا والتي كانت سبباً مباشراً في إجهاض العديد من العمليات الإرهابية.

وأكد الوزير عدم السماح للكيانات الإرهاب ية بالمساس بمقدرات الدولة وعرقلة مسيرة التنمية التي انطلقت لتحقيق طموحات الشعب المصري.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى