الأخبار

استعدادات رمضان.. أكلك في ثلاجتك ومكسراتك في جيبك!

في مثل تلك الأيام من عدة أعوام كنت لا أفقه في الطبخ وتحضير الطعام الطبيعي شيئا فما بالك بفطار رمضاني كبير وهو مسألة بسيطة تحتمل رد فعل من أثنين إما سنتناول الطعام مهما كان لمجرد الجوع أو تتصادم أفراد العائلة وتتطاير الأطباق والسكاكين بسبب فطار غير جيد بعد نهار رمضاني طويل، واضطررت لمواجهة المعركة فتسلحت بوصفات الطبخ والكنافة والقطائف ولكن واجهت بعض المشكلات واستهلكت وقتا طويلا وجهدا كنت في غنى عنه لو خططت قليلا، لذا اكتب اليوم لكل عروس وامرأة تطرح السؤال المعتاد ” اجهز ايه لرمضان؟” ولذلك فكرت في تقديم بعض النصائح لتقسيم المهام وتسهيل إعداد الطعام ليوفر لك وقتا للعبادة ولقضاء وقت ممتع مع عائلتك..

*حضري ورقة وقلم واكتبي معي يا ست الكل.. ولكن أولا وقبل إعداد قائمة المشتريات عليك مراجعة مخزون كل شيء من لحوم وبقالة وكتابة فقط احتياجاتك.
*وبعدها راجعي عروض السوبر ماركت القريب من بيتك واختاري ما يناسبك. *ومن المهم جدا أن تقومي بتحديد ميزانية وحاولي ألا تتخطيها قدر الامكان. *جهزي الخضروات التي يمكنك تجميدها منزليا وان لم يكن أوانها استبدليها بخضار مجمد جاهز من السوبر ماركت.

*قومي بشراء بعض العصائر والحلوى بجانب العصائر الطبيعية.
*قسمي مهامك المنزلية وقومي بتنظيف جزء صغير يوميا حتى لا تشعري بالجهد في التنظيف في بداية الشهر الكريم.
*تخلصي من كل الأشياء التي لا تحتاجيها إما بالتبرع بها إن كانت جيدة الحالة أو التخلص منها إذا كانت غير ذلك لتتركي مساحة لأدواتك وتزيلي الطاقة السلبية من المكان.
*ومن أجل بعث جوا من السعادة والبهجة قومي بشراء زينة رمضان من مثلثات خيامية أو إضاءة وفوانيس أو حتى إعدادها منزليا بصحبة أطفالك.

*لا تنسي إعداد كراتين للفقراء والأحباب بها بعض أساسيات الطعام لكي تنالين ثواب وتشعرين براحة نفسية ومتعة العطاء.
*قومي بإعداد بعض الهدايا وكروت المعايدة أو بعث رسائل أو إجراء اتصالات تليفونية بعائلتك وأقاربك لتهنئيهم بمناسبة حلول شهر رمضان.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى