الأخبار

خاص.. شركة إنجليزية تروج عقارًا مجهولًا لأمراض الأطفال الوراثية

 

 

كشفت مصادر فى قطاع الصحة، عن أن إحدى شركات الأدوية الإنجليزية، عرضت خلال فعاليات مؤتمر طب الأطفال بجامعة القاهرة، الذى أقيم مؤخرًا، منتجات غير مصرح بتداولها، تحت ادعاء أنها تعالج الأمراض الوراثية لدى الأطفال.
وقال الدكتور أحمد فاروق، عضو نقابة صيادلة مصر، إننا أمام كارثة حقيقية تهدد صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن هذه الشركة تحاول خداع الأطباء، وترويج منتجات مجهولة المصدر.
واستنكر فاروق أن تسمح إدارة المؤتمر بأن تروّج هذه الشركة منتجات غير مصرح بها، مشيرًا إلى أنه من الوارد أن يكون الهدف من ترويج هذه الأدويةإجراء تجارب لفاعليتها على المواطنين المصريين.
وذكر الدكتور أحمد عبدالحميد أنور، ممثل إحدى شركات الأدوية، أن المنتجات التى عرضتها الشركة الإنجليزية خلال المؤتمر، تعتبر كارثة حقيقية تهدد سلامة أطفال مصر، حيث إنها لم تحصل على أى تصاريح من وزارة الصحة.
وقال «أنور» إنه حضر المؤتمر، وفوجئ بوجود دعاية كبيرة لمنتجات شركة veriton غير المرخصة، وروج ممثلوها دواءً، عبارة عن كبسولات، مدونًا عليه أنه حصل على ترخيص من الحكومة البريطانية.
وأوضح أن مسئولى تلك الشركة، زعموا خلال المؤتمر، أن الحكومةالبريطانية صرحت لذلك الكيان بتصدير تلك المنتجات الدوائية إلى مصر،وإفريقيا، كما طرحوا أسعارًا زهيدة لبيع هذا العقار فى مصر.
من جانبه، وصف الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، الأمر بالكارثة، مشيرًا إلى أن بعض الدول تسعى إلى «استغلال البشر فى دول العالم الثالث، ومصر ليست بعيدة عن الأمر».

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى