الأخبار

شبح الخروج من السباق الرمضانى يحاصر عمرو سعد

 

 

– الفضائيات تضع خططًا بديلة.. والمنتجون يلجأون إلى الخليج لإنقاذ أعمالهم

تعرضت بعض الأعمال الدرامية الرمضانية لعدد من الأزمات المالية، وأخرى تتعلق بالتسويق للقنوات، ما قد يهدد عرضها فى الموسم الرمضانى الذى اقترب موعد انطلاقه، ما دفع القنوات للإحلال والتبديل، ووضع خطط بديلة، انتظارًا لما ستسفر عنه الأيام المقبلة، ولجوء منتجى بعض الأعمال إلى القنوات الخليجية والعربية لعرض أعمالهم.
البداية مع مسلسل «بركة»، للنجم عمرو سعد، الذى يواجه شبح الخروج من سباق العرض فى رمضان بعد تراجع قناة أبوظبى عن شراء المسلسل، وعدم تسويقه للفضائيات المصرية، وتراجع mbc مصر عن شرائه، بعد أن اشترط المنتج تامر مرسى الحصول على ٩٠ مليون جنيه، فى ظل السياسة التى اتبعتها شبكة القنوات السعودية هذا العام، بشراء الأعمال الأقل فى التكلفة الإنتاجية.
وكشفت مصادر عن احتمالية غياب مسلسل «لعنة كارما» لهيفاء وهبى عن السباق الرمضانى، بسبب الأزمات المادية، على الرغم من بيعه لقناة «النهار»، مشيرة إلى أن خلافات وقعت بين هيفاء والمنتج ممدوح شاهين، بعد أن طلب الأخير من هيفاء استكمال الميزانية الخاصة للعمل الذى تسهم فى إنتاجه بنسبة ٦٠٪، وهو ما رفضته، معلقة عبر حسابها الرسمى على «تويتر»، أن العمل يواجه أزمات كبيرة، قائلة: «أنا وعدتكم بمسلسل لشهر رمضان ٢٠١٨، أتمنى أن أوفى بالوعد للآخر، لأننى أتعرض وفريق العمل لظروف إنتاجية قاسية، لإتمام العمل وإخراجه للنور بطريقة تليق بمخرج كبير وممثلين محترمين وجمهور منتظر يشاهده».
الغريب، أن هيفاء حذفت التدوينة بعد ساعة واحدة، بعد تدخل علاء الكحكى مالك شبكة قنوات النهار لحل الأزمة، خاصة أن المسلسل هو فرس الرهان للشبكة، ولا تزال المفاوضات مستمرة لاستكمال التصوير.
وتعرضت شركة العدل جروب لمجموعة من الأزمات، بدأت مع تتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، بطولة يسرا، الذى غناه المطرب اللبنانى فضل شاكر، وتم حذفه بعد طرحه بساعات بعد هجوم نشطاء السوشيال ميديا، وتدشين صفحات مقاطعة للعمل، إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل امتد لاستغناء قناة «ON E» عن عرض المسلسل، لينتقل إلى العرض الخليجى عبر بوابة السعودية.
كما خرج مسلسل «أرض النفاق» لمحمد هنيدى، ونفس شركة الإنتاج، من سباق الفضائيات المصرية، رغم التعاقد السابق لعرضه حصريًا على «ON E»، إلا أن القناة فضلت عرضه خارج السباق الرمضانى، بعد رضوخ شركة الإنتاج لاعترض التليفزيون السعودى على وجود الإعلامى إبراهيم عيسى ضمن أحداث المسلسل، بزعم مواقف وهجوم الكاتب على المملكة، لتلجأ العدل إلى استبدال إبراهيم عيسى بالفنان سامى مغاورى.
وحتى الآن، لم يتوصل صناع مسلسل «أهو ده اللى صار»، بطولة روبى، لاتفاق مع أى قناة لعرض العمل، بعد الاستبعاد المفاجئ من شبكة ON للعمل الذى كتبه عبدالرحيم كمال، وأخرجه حاتم على، وتدور أحداثه فى نهاية القرن التاسع عشر، وتستمر لمدة ١٠٠ عام، ويرصد مختلف الأحداث التى مرت على مصر اجتماعيًّا وسياسيًّا فى إطار درامى غنائى.
فى ذات السياق، تهدد أعمال المونتاج، عرض مسلسل «اختفاء» للفنانة نيللى كريم، رغم قرب انتهاء تصويره، حيث لم ينته المخرج أحمد مدحت من مونتاج الحلقات الأولى، التى من المقرر تسليمها خلال يومين إلى الرقابة والقنوات العارضة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى