الأخبار

أجهزة إرسال لاسلكي وحمض الكبريتيك

 

124

اشتملت أحراز المتهم بتنظيم أنصار بيت المقدس، عبد الرحمن سيد، على عدد من أجهزة الإرسال اللاسلكية التي تستخدم بغرض التواصل، إلى جانب حقيبة سوداء اللون، وأوضحت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، أن بداخلها قفازات عديدة و”مسدس شمع”.

وفي حضور خبير المفرقعات الذي أدى القسم القانوني أمام المحكمة، فقد تواصل عرض الأحراز الخاصة بالمتهم المذكور، والتي احتوت على زجاجة بداخلها حمض الكبريتيك، فضلًا عن 3 أجهزة ”شنيور” وُجدت بأحراز المتهم، ليؤكد ممثل النيابة أن جميع تلك الأحراز تم ضبطها داخل مسكن المتهم.

كان النائب العام المستشار هشام بركات، قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاء النيابة.

وأسندت النيابة العامة، إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس ”الجناح العسكري لجماعة الإخوان” وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى