الأخبار

غلق باب الحجز بأراضي القرعة الرابعة

 

162

 

*إغلاق باب الحجز بقرعة الأراضي الرابعة فى 6 مدن .. والتنافس يشتعل على 8355 قطعة أرض
*المجتمعات العمرانية تؤجل فتح مظاريف أول طرح لأراض استثمارية بعد الثورة

أغلق بنك الإسكان والتعمير باب الحجز بالقرعة الرابعة لأراضي الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بـ6 مدن جديدة هي ” العاشر من رمضان وبرج العرب والسادات وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة والمنيا الجديدة”، مساء أمس الخميس.

وكانت الوزارة قد طرحت عدد 8355 قطعة أرض بـ6 مدن جديدة قبل أحداث 30 يونيو بعدة أيام، وكان مقررا فتح باب الحجز في نهاية يوليو علي أن يغلق في 5 سبتمبر إلا أن فرض حظر التجوال في عقب 14 أغسطس دفع بنك الإسكان والتعمير الذي يتم الحجز عبره إلي تأجيل تلقي مقدمات الحجز من 8 أغسطس الماضي وعودة استئنافها في سبتمبر مرة أخري علي أن يغلق باب الحجز 26 سبتمبر.

يذكر أن وزارة الإسكان سبق وطرحت نحو 23 ألف قطعة أرض في القرعات الثلاث السابقة، ضمن برنامجها للإسكان الاجتماعي الذي يشمل طرح 250 ألف قطعة أرض لمتوسطي الدخل وبناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.

وعلي جانب آخر قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تأجيل موعد فتح مظاريف العرض الفني الخاصة بطرحها السابق لأراض استثمارية بمساحات مختلفة تبدأ من ( 5.5 فدان إلى 200 فدان ) لإقامة نشاط عمرانى متكامل ( فيلات – عمارات )، لــ29 أكتوبر المقبل.

وكانت الهيئة طرحت نحو 150 قطعة أرض ب18 مدينة جديدة هي (القاهرة الجديدة – الشروق – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – السادات – المنيا الجديدة – بني سويف الجديدة – 15 مايو- طيبة الجديدة – الصالحية الجديدة – العبور – بدر – اسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة)، لأنشطة الاستثمار العقاري والأغراض التجارية والخدمية قبل ثورة 30 يونيو بأيام وكان مقررا عقد جلسة فتح مظاريف العرض الفني نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن الهيئة لم تقم بطرح أي أراضٍ استثمارية منذ قيام ثورة 25 يناير باستثناء 171 فدانا تم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص، بمدينة 6 أكتوبر، وتسبب عدم طرح الهيئة لأي أراض في ارتفاع أسعار الأراضي بعدد من المدن الجديدة بسبب قلة المعروض .

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى