أخبار مصر

وزير النقل: لا زيادة في تذاكر قطارات السكة الحديد إلا بعد تحسين الخدمة

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه لن يكون هناك زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمة للجمهور تنفيذًا لتوجيهات رئاسية، مضيفًا أن الوزارة لا تحمل المواطنين قيمة التكلفة الاستثمارية لمترو الأنفاق.

وأضاف «عرفات» في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أنه لا يسعى لتحصيل التكلفة الاستثمارية على حساب المواطنين، بل يسعى لتوفير قيمة الصيانة والتشغيل فقط؛ لحماية المترو من الانهيار، موضحًا أن الدولة تدعم تذكرة المترو وخاصة شريحة التذكرة ذات قيمة 7 جنيهات.

وتابع: «الدولة لديها هموم كثيرة في مجال الصحة والتعليم ولن أستطيع تشغيل المترو على موازنة الحكومة فقط، وطرحنا الاشتراكات الشهرية تسهيلًا على المواطنين، والتطوير يستهدف القضاء على التزاحم داخل عربات المترو»، مضيفًا أن هناك فيديوهات توضح التزاحم في المترو والقطارات بالخارج، ولكنها لم تنتشر على «السوشيال ميديا».

وأشار إلى أن تقيم الخبراء الفرنسيين لكفاءة خطوط مترو الأنفاق جاءت، للخط الأول بنسبة 70%، والخط الثاني بنسبة 88%، والخط الثالث بنسبة 100%، متابعًا أن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، جاء للحفاظ على الخدمة من الانهيار، وتحقيق مصلحة المواطنين.

وطبقت وزارة النقل، الجمعة الماضية، زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، إلى 3 جنيهات لعدد 9 محطات، و5 جنيهات لـ16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة، على أن يكون سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة 50 قرشًا فقط.

أما بالنسبة للأسعار الجديدة لاشتراكات المترو، جاءت كالتالي، الشريحة الأولى حتى 8 محطات بمبلغ 360 جنيهًا، وفيها يبلغ سعر التذكرة 2 جنيه بنسبة تخفيض 33%، والشريحة الثانية لعدد 16 محطة بمبلغ 450 جنيهًا، وفيها يبلغ سعر التذكرة 2.5 جنيه بنسبة تخفيض 50%، والشريحة الثالثة لعدد 26 محطة بمبلغ 535 جنيهًا، وفيها يبلغ سعر التذكرة 2.97 جنيه بنسبة تخفيض 57.5%، والشريحة الرابعة لعدد 37 محطة بمبلغ 700 جنيه، وفيها يبلغ سعر التذكرة 3.89 جنيهات بنسبة تخفيض 44.4%.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى