الأخبار

البلتاجي ينقل أكاذيبه من منصة رابعة إلى سراى النيابة

105

 

 

نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد حنفى، واجهت الدكتور محمد البلتاجى، أمين عام حزب الحرية والعدالة والقيادى فى جماعة الإخوان المسلمين، بتهم التحريض على تعذيب وقتل 6 أشخاص داخل اعتصام رابعة العدوية، كما واجهته بالأدلة ضده والمتمثلة فى تحريات أجهزة الأمن الوطنى والمباحث الجنائية، التى أشارت إليه بأصابع الاتهام فى ارتكاب جرائم التحريض على القتل واحتجاز وتعذيب المواطنين فى اعتصام رابعة العدوية وأقوال المجنى عليهم والشهود، وما توصلت إليه تحقيقات النيابة حول اشتراكه بالتحريض على تلك الجرائم، وكذا المقاطع المصورة للمتهم والتى تضمنت عبارات «تحرى مباشر» على تلك الأحداث.

 

ووجهت النيابة إلى البلتاجى عددًا من التهم، منها التحريض على القتل العمد، والشروع فى القتل تنفيذا لغرض إرهابى، والبلطجة والترويع، وإدارة عصابة مسلحة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على تعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامتها للخطر، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بواسطة الغير، والتحريض على إطلاق النيران صوب المواطنين والمنشآت، وأنكر البلتاجى الاتهامات التى أسندتها إليه النيابة، وأكد أن اعتصام رابعة العدوية كان سلميا، ودفاعا عن الشرعية وضد ما أسماه الانقلاب، مشددا على أنه لم تكن به أسلحة.

 

القيادى الإخوانى اتهم قوات الأمن بقتل المعتصمين داخل اعتصام رابعة، نافيا أى علاقة له بتعذيب أو احتجاز أو قتل مواطنين، وقامت النيابة بمواجهته بأقوال محمود مقبل، صديق المجنى عليه فريد شوقى، الذى توفى نتيجة تعذيبه أسفل منصة رابعة.

 

س: أنت متهم بقتل فريد شوقى، ما قولك فى ما هو منسوب إليك؟

 

ج: أنا ماحرضتش على قتل أى حد أو تعذيب المواطنين داخل اعتصام رابعة العدوية، وأتهم الناس اللى قايلة عنى كده بالبلاغ الكاذب وبطالب بمواجهتى بهم. اعتصام رابعة كان سلميا وضد الانقلاب العسكرى، وده كلام محصلش.

 

وبمواجهته بتهمة حرق منشأة حكومية وهى شركة «المجمعات الاستهلاكية» فى ميدان رابعة العدوية، أجاب: «ماحصلش، والدليل على ذلك أن مدير الشركة لم يشاهدنى فى أثناء اشتعال النيران فى الشركة، وأنا كنت بقود مسيرة يوم الحريق».

 

وبمواجهته بتهمة الانضمام إلى جماعة تهدف إلى تعطيل الدستور والقانون، أجاب: «جماعة الإخوان دعوية ولا تهدف إلى العنف، والملايين نزلت إلى الميادين ترفض الانقلاب العسكرى الذى حدث على شرعية الرئيس السابق محمد مرسى، والشرطة لديها قناصة قتلت ابنتى أسماء وآلاف الشهداء».

 

س: أنت متهم بإعاقة المواطنين عن ممارسة حياتهم الطبيعية واليومية بسبب اعتصام رابعة؟

 

ج: سكان رابعة العدوية ومدينة نصر انضموا إلى الاعتصام وكانوا سعداء بوجودنا معهم.

 

النيابة أمرت أخيرا بحبس البلتاجى 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى