الأخبار

حكومة “الببلاوى” أخرجت مصر من عنق الزجاجة

32

الرياض (أ ش أ)

أشادت صحيفة “الوطن” السعودية بالمجهودات التى بذلتها الحكومة المستقيلة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، والنتائج التى تمخضت عنها خاصة على المستويين الأمنى والاقتصادى.

وأكدت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم الخميس، أن هذه الحكومة تولت الأمور فى فترة من أصعب الفترات التى مرت على التاريخ المصرى الحديث، وأنها قبلت التحدى ورأت أنها نجحت إلى حد بعيد فى مهمتها، وبخاصة على المستويين: الأمنى، والاقتصادى، برغم شراسة التحديات، وعنف المتربصين.

وقالت الصحيفة إن “الببلاوى” وأعضاء حكومته استطاعوا إخراج البلاد من عنق الزجاجة، فعاد الأمن إلى وضع أفضل، بعد أن كان المراهنون “يميلون إلى أن حبات المسبحة لن تعود إلى عقدها”، وآلت الأمور إلى ما يشبه الانفلات، خاصة بعد فض اعتصامى “رابعة”، و”النهضة”، لكن ما كان بعد ذلك كان متوقعًا، من خلال خبرة المصريين بالخطاب “الإخوانى”، ثم بأساليبهم القائمة على التهييج، واستنهاض عقول التابعين، دون أهداف واضحة وحقيقية.

وأضافت أنه برغم ذلك كله، فإنه لا يوجد منصف يقول إن حكومة الببلاوى لم تنجح فى إعادة هيبة الدولة، وفرض النظام، بل نجحت فى ذلك بامتياز، وبدعم مباشر من القوات المسلحة، التى كانت الداعم الرئيسى لقوات “الداخلية”، فى مواجهة موجات عنف لم تعتدها مصر، ولم تعتد على أسبابها الأيديولوجية المعقدة من قبل، فضلا عن وجود أطراف خارجية.

وأشارت فى ختام افتتاحيتها إلى أن رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب تعهد بالعمل على مواجهة هجمات المتشددين، لأن ذلك هو الطريق إلى تعافى الاقتصاد وأكدت أن تلك رؤية صائبة، لأن الأمن مقدم على غيره.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى