اخبار عالمية

“فايننشيال تايمز”: ترامب يخسر العرب بتحيزه لإسرائيل

 

 

أكدت صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية، أن الرئيس الأمريكي دونالدترامب يلعب بالنار في منطقة الشرق الأوسط، بعد قراره نقل السفارةالأمريكية للقدس في ذكرى تأسيس الدولة الإسرائيلية، والتي يعتبرها الفلسطينيون والعرب “ذكرى النكبة”.

وتابعت أن ترامب لم يذهب شخصيًا لحضور حفل الافتتاح، بل أرسل ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر للحضور، ولم يتطرق الثنائي أو البيت الأبيض أو ترامب للاحتجاجات الفلسطينية التي جرت في غزة لإحياء ذكرى النكبةوخسارة أراضيهم ومرور 70 عامًا على التهجير منها.

وأوضحت أن ترامب يعتقد أنه سينجح في إبرام صفقة السلام في منطقة الشرق الأوسط، وينجح فيما فشل فيه أسلافه، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فترامب قطع كافة آمال التوصل لحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بتحيزه الواضح للإسرائيليين.

وأشارت إلى أن موقف ترامب بالنسبة لحلفائه العرب والقادة الفلسطينيينأصبح صعبًا للغاية، فالفلسطينيون لن يأتوا لطاولة المفاوضات، كما أن العرب لن يقبلوا بأي صيغة سلام لا تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت الصحيفة أن ترامب تسبب في فقد الإدارة الأمريكية بوصلة الأحداث، وتحديد المصلحة الوطنية والعوامل الصحيحة لتحقيق السلام.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى