أخبار مصر

لمحاربة الغش.. «التعليم»: امتحانات الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية في المحافظات بضرورة توفير كاميرات مراقبة فى اللجان الأكثر شغبا، بامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق 3 يونيو المقبل.

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن التعامل مع الكاميرات سيكون عن طريق فريق الأمن بالتنسيق مع رؤساء اللجان والمراقبين وإضافة إلى وزارة التربية والتعليم.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطالب الذى يعلم أنه “مراقب ومتشاف” سوف يفكر أكثر من مرة قبل محاولة تصوير ورقة الأسئلة إضافة إلى أنه سوف يراجع نفسه كثيرًا قبل التفكير بدخول اللجنة بالتليفون المحمول.

وأكد أن هدف الوزارة، توفير جو مناسب للطلاب خلال فترة الامتحان وأيضا تحقيق الإنضباط فى جميع المدارس ولجان السير حتى نضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

مصر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى