منوعات

حكاية سيارات الزفاف الملكي في بريطانيا

 

 

جلس الملايين من سكان العالم  حول الشاشات يتابعون تفاصيل حفل الزفاف الأسطوري للأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل، والدقة في اختيار تفاصيل هذا الحدث المهم، خاصة تلك السيارات الكلاسيكية والعربات التي تجرها الخيول.

قبل الوصول إلى مكتب الاستقبال في قصر وندسور ،قام  الزوجين القيام برحلة قصيرة كجزء من الموكب الذي سينقل الاثنين إلى كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، حتى يتمكن المشاركون من إلقاء نظرة أكثر وضوحًا على العروس والعريس، اختار الاثنان القيادة في عربة أسكوت لانداو المفتوحة.

تتم رحلات الأعراس الملكية في عربات، مصنوعة مختارة من الجراج الملكي، ولا يسمح باستخدام السيارات الجديدة.

نحاول هنا في هذا التقرير متابعة تاريخ سيارات الزفاف الملكي بحسب موقع autoevolution.

أستون مارتن دي بي 6 فولانتي

عُقد حفل زفاف الأمير وليام وكاثرين ميدلتون في 29 أبريل 2011، في الوقت الذي استخدم فيه الأمير أستون مارتن دي بي 6 فولانت ذات اللون الأزرق ليقودها هو و زوجته الجديدة من دير وستمنستر إلى كلارنس هاوس ، في ذلك الوقت مقر إقامته الرسمي.

تنتمي السيارة إلى والد ويليام ، الأمير تشارلز ، الذي حصل عليها بدورها كهدية من والدته الملكة  بمناسبة عيد ميلاده الحادي والعشرين.

بالنسبة للعرس ، تم تغيير لوحة رخصة السيارة بلوحة كتب عليها ” Just Wed“، وكانت الشرائط الحمراء والبيضاء والزرقاء مربوطة بغطاء المحرك ، بينما في البالونات ذات القلب على شكل القلب المتأخرة وغيرها تم تزيينها بالأحرف ” W” و ” G“.

تم تحويل السيارة من قبل الأمير تشارلز في عام 2008 للتشغيل بالبيوإيثانول بدلا من الوقود العادي، وتم الحصول على البيوإيثانول عن طريق تقطير النبيذ الزائد المنتج بالقرب من مزرعة Highgrove  للأمير.

 

1902 دولة لانداو

لم يستفيد الزوجان الملك وليام وكيت من سيارة أستون مارتن وحدها خلال حفل زفافهما. كما استفادوا من عربة ملكية مملوءة بالذهب تعود إلى أكثر من قرن من الزمان ، والتي تسمى 1902 أسكوت ستيت لانداو.

إن لانداو ، التي يوجد خمسة منها في رعاية الإسطبلات الملكية ، هي عبارة عن عربة مفتوحة مكشوفة من ستة خيول. تم بناؤه للملك إدوارد السابع في عام 1902 لاستخدامه في حفل تتويجه، وأصبحت منذ ذلك الحين السيارة المفضلة للملوك البريطانيين في أوقات الاحتفالات الوطنية وحفلات الزفاف.

كما استُخدمت لاندو الأميرة ديانا عندما تزوجت الأمير تشارلز، وكذلك سارة فيرغسون عندما تزوّجت من دوق يورك ، الأمير أندرو، كما تم نقل إليزابيث باوز ليون في لانداو في طريقها إلى حفل زفافها في عام 1923 ، وكذلك الأميرة الكسندرا في عام 1963 ، والأميرة آن في عام 1973.

إذا كان الطقس لا يسمح باستخدام LANDauالعلوي المفتوح ، فإن أبطال الأحداث الملكية المختلفة يسافرون في عربة أخرى ، تدعى المدرب الحكومي الأيرلندي.

هذه عربة مغلقة ، مرسومة بأربعة خيول. تم بناؤه في عام 1851 من قبل John Hutton & Sonsوأصبحت الاختيار المفضل للملكة فيكتوريا منذ عام 1861، واستخدمها المدرب الأيرلندي خلال حفل زفاف الأمير فيليب، دوق أدنبره، إلى ملكة إنجلترا الحالية، إليزابيث.

 

رولز رويس فانتوم السادس

هناك نوعان من رولز رويس فانتوم السادس المملوكة للملكة إليزابيث. واحد يسمى سيارة اليوبيل الفضي، وقد تم بناؤها من قبل رولز رويس للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للملكة على العرش ، في حين أن الآخر هو نموذج تقليدي عام 1986.

بنتلي ستيت ليموزين

في عام 2002 ، احتفلت الملكة بالذكرى الخمسين لارتقاء العرش. في هذه المناسبة ، قدمت لها بنتلي سيارة ليموزين من طراز بنتلي، يتم استخدام السيارة في الزيارات الرسمية ولكن لم يتم استخدامها خلال مواكب الزفاف.

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى