الأخبار

مصر الخير تبدأ حملة ” مليون بطانية ”

148

 

 

 

بدات مؤسسة مصر الخير، اليوم الثلاثاء في توزيع الدفعة الاولي من الـ 100 الف بطانية في إطار مشاركتها في حملة المليون بطانية  ، التي اعلنت عن توزيعها للفقراء و المحتاجين هذا العام  لمواجهة برد الشتاء.كما  تتبني المؤسسة مبادرة لسقف البيوت للفقراء ايضا .
واعلنت مؤسسة مصر الخير في بيان لها اليوم  انه تم تخصيص حوالي 27 الف بطانية لمحافظات الفيوم والمنيا وبني سويف   و ،.  سيتم التوزيع في محافظة المنيا يومي الاربعاء و الخميس القادمين.  لحوالي 13500  بواقع 200 بطانية بقرية طوخ الخيل و 1000 بطانية بعشش محفوظ و 200 بطانية ببني محمد سلطان و 200 بطانية في 4 ملاجي و 200 بطانية في عدد 2 مستشفي وذلك يوم الاربعاء، فضلا عن توزيع 1000 بطانية يوم الخميس في افقر خمس قري بمحافظة المنيا.  وقد وضعت الموسسة خطة التوزيع لتشمل باقي المحافظات . حيث سلمت  ، و 7 الاف بطانية في محافظة الفيوم، و 7 الاف بطانية في محافظة بني سويف .
واكد محجوب  ان مؤسسة تسعي للانتهاء من الحملة في اسرع وقت ، حتي يمكن تسليم البطاطين للمستفيدين في اقرب فرصة و خاصة ان هذا الشتاء قد الاشد علي مصر منذ عقود  .
وأضاف أن مؤسسة مصر الخير سوف توزع البطاطين علي محافظات الصعيد و خاصة اسوان و الوادي الجديد و الاقصر و سوهاج و قنا و اسيوط و المحافظات الحدوية باعتبارها افقر المحافظات طبقا للتقارير المحلية و الدولية و اثر المحافظات تضررا من الطقس و اقلها استفادة من جهود المجتمع المدني و اهل الخير لنتيجة البعد من محافظة القاهرة.
ودعا محجوب رجال الاعمال و اهل الخير للمشاركة في الحملة و مساندة مؤسسة الخير حتي يمكن مساعدة الفقراء في مواجهة البرد القارص، موضحا ان ثمن البطانية يصل الي 60 جنيها بينما ستقوم المؤسسة باحتسابها بخمسين جنيها لمن يود المشاركة في الحملة و التبرع  يمكن الاتصال 16140 او برسالة قصيرة لرقم 9597 وتخصيص رقم 100 100 بجميع البنوك للمشاركة في الحملة. .
واوضح ان المؤسسة سوف تببني حملة لسقف البيوت للفقراء بواقع الف جنيه للسقف الواحد و ذلك عن سقفه بالخشب و مادة عازلة لمنع وصول المياه لداخل المنازل ، مشيرا الي ان عدد البيوت التي سيتم سقفها سوف يتوقف علي حجم التبرعات التي تصل للمؤسسة في هذا الجانب.
وأشار أمين صندوق مؤسسة مصر الخير أن مساعدات مصر الخير جاءت استجابة سريعة للمجتمع المدنى للحملة التى أطلقها الإعلامى خيري رمضان في برنامج ممكن  علي قناة سي بي سي  .
وأشار إلى أن المؤسسة لديها من الكوادر المدربة والمكاتب وقواعد البيانات ما يمكنها من الوصول إلى المحتاجين المستحقين للمساعدة فى أسرع وقت، موضحا أنه سيتم الانتهاء من توزيع تلك البطانيات في اقرب وقت.
وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير تستمر فى مجال التكافل الاجتماعى باعتباره أحد أهم المجالات التنموية التى تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة والفقيرة للوصول إلى حياة كريمة، وخدمة وتنمية المجتمع ككل من خلال العمل فى قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى ومناحى الحياة المختلفة.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى