الأخبار

وزير التعليم يشهد احتفالية “مبادرة الطفل المبدع”

172كتبت – ياســــمين بدوي

شهد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعلي صباح اليوم الخميس احتفالية مبادرة الطفل المبدع” الأطفال يرسمون حكاية الثورة” ، بحضور الدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، وهو الجهة المنظمة للمبادرة، والسفير جيمس موران رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا.

وهنأ الوزير المشاركون في الاحتفالية والأطفال الفائزين، مشيدا بالدور الذي يقوم به المجلس القومي للطفولة والأمومة في الاهتمام بأطفالنا ورعايتهم، قائلا إن الأطفال هم مستقبل مصر ومن حقهم علينا الاهتمام بأنشطتهم وتشجيعهم .

من جانبها، قدمت الدكتورة عزة العشماوي الشكر للوزير لتشريفه الاحتفالية واهتمامه بتكريم الأطفال الفائزين في المسابقة، مشيرةً الى أن 1032 طفلا تتراوح أعمارهم بين 4.5 و 18 سنة قد شاركوا بها. ولفتت الى أن الأطفال تقدموا بأعمال ابتكارية شملت الرسم والقصة القصيرة والشعر والزجل، مشيرة إلى أن لجنة مشكلة من الخبراء بالتربية والتعليم والمجلس قد شاركت في اختيار الفائزين .

ولفتت أمين عام المجلس إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار الحرص على حق الطفل في تنمية موهبته، وتشجيعه على الإبداع والابتكار، وهي من بين الحقوق التي نص عليها الدستور الجديد ، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ الدساتير، مضيفة أن المسابقة تأتي كذلك في إطار احتفالات الدولة بأعياد الطفولة.

وتفقد الوزير معرض رسومات الأطفال الذي عرضت فيه الأعمال المشاركة وأبدى إعجابه بهذه الأعمال، ثم تم تكريم الأطفال الفائزين في المسابقة الذين يبلغ عددهم 16 طالبا وطالبة .

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى